حبوب فطور "تشيريوز" والفشار.. وصفة سحرية لإطالة عمرك!

صحة
نشر
حبوب فطور "تشيريوز" والفشار.. وصفة سحرية لإطالة عمرك!
8/8حبوب فطور "تشيريوز" والفشار.. وصفة سحرية لإطالة عمرك!

الحبوب الكاملة هي أحد المكونات الرئيسية في حبوب الفطور "تشيريوز،" إذ أن كل أنواع التشيريوز تحتوي على ما لا يقل عن 14 غراماً من الحبوب الكاملة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تريد إطالة عمرك؟ ليس عليك إلا أن تتناول قطعة من خبز الحبوب الكاملة أو طبق من الشوفان عند وجبة الفطور، ثم انغمس في تناول الفشار كوجبة خفيفة.. هل هذه أفضل حمية على الإطلاق أم ماذا؟

قد يعجبك أيضا.. هل يمكن أن يحفز الشاي الأخضر قوة الدماغ؟

أظهرت دراسة جديدة حول فوائد الحبوب الكاملة، أن تناول ثلاث وجبات على الأقل يومياً من الحبوب الكاملة، يساعد على إطالة العمر والعيش لفترة أطول. كما يعمد إلى خفض خطر الوفاة المبكرة بنسبة 20 بالمائة تقريباً.

وكشفت دراسة أخرى، نشرت في المجلة الطبية البريطانية، عن خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأمراض المعدية وأمراض السكري والسرطان والجهاز التنفسي، إذا تناول الأشخاص ثلاث حصص من الحبوب الكاملة يومياً.

 قد يهمك أيضا.. هل تكره طعم الماء؟ 7 "وصفات" شهيّه ستجعلك تحبّه من جديد

وقد شملت الدراسة حوالي 800 ألف شخص، ما أظهر أن الأشخاص الذين تناولوا هذه الكمية من الحبوب الكاملة بانتظام، شهدوا انخفاض في حالات الوفيات بنسبة 25 بالمائة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وتدني الإصابة بأمراض السرطان بنسبة 14 بالمائة.

ويقول الدكتور تشي سون، أحد مؤلفي الدراسة وأستاذ مساعد في قسم التغذية في جامعة هارفارد، إن الكثير من الأشخاص لا يفضلون طعم الحبوب الكاملة، ما يؤدي إلى اعتمادهم على وصفات قد تحسن من طعم الحبوب الكاملة، مضيفاً: "إذا لم تريدوا التخلي عن الأرز الأبيض، فيمكنكم خلط الأرز البني والأبيض معاً، واستبدال الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل ورش القليل من حبوب الكينوا على السلطات للاستفادة من عناصرها الغذائية."

وأيضا.. ما هو "الجوع العاطفي" وكيف تتخلص منه؟

ورغم أن الدراسة أظهرت أن حبوب الذرة أو الفشار تؤدي إلى إطالة العمر، إلا أن سون يؤكد أنها لن تكون كذلك إذا كانت مغطاة بالزبدة، أو ترافقت مع تناول الأشخاص للمشروبات الغازية.

تعرّفوا أكثر إلى بعض هذه الحبوب الكاملة المفيدة والتي تُطيل العمر في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. هل تصدق؟ امرأة يمكنها أن تشتمّ رائحة مرض باركنسون

نشر