قهوة "خارقة" أقوى من الإسبريسو بـ80 مرة

قهوة "خارقة" أقوى من الإسبريسو بـ80 مرة

صحة وحياة
آخر تحديث الأربعاء, 07 سبتمبر/ايلول 2016; 03:03 (GMT +0400).
قهوة "خارقة" أقوى من الإسبريسو بـ80 مرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يقدم أحد المقاهى في مدينة أديلايد، في أستراليا، قهوة باسم "Asskicker" تحتوي على 80 مرة ضعف كمية الكافيين الموجودة في جرعة القهوة العادية.

ويجب أن يُحتسى هذا النوع من القهوة ببطء على مدى ثلاث إلى أربع ساعات، لمساعدة الأشخاص على عدم النوم لـ18 ساعة متواصلة.

وبينما يتضمن كوب من قهوة الإسبرسو، بحسب وزارة الزراعة الأميركية، حوالي 63 ملليغراماً من الكافيين، فإن هذا النوع من القهوة يتضمن 5 غرامات، وفقا لمبتكره. وتعتبر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن معدل 400 ملليغرام هو الحد الأقصى المسموح به من الكافيين حتى لا يسبب  أي آثار خطرة وسلبية.

أما ستيف بينيغتون وهو صاحب "فيشوس كوفي" فعمد إلى تطوير المشروب لممرضة في غرفة الطوارئ حتى تبقى مستيقظة خلال دوامها الليلي.

وقال بينيغتون: "كان علينا التخفيف من حدته قليلاً لأنه أبقاها صاحية لثلاثة أيام،" مضيفاً أن "الممرضة ارتشفته على مدى يومين."

وأوضح بينيغتون الذي افتتح مقهى له منذ عام ونصف بعد أن قضى جزءاً من حياته في البحرية الاسترالية أن قهوة التوربو أصبحت شعبية جدا في الأسابيع الأخيرة.

ومع ذلك، قال انه لا يشجع جميع الزبائن على تناولها، بل يحذر منها خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

وأضاف "عادة ما أدلي بحديث مفصل جدا مع الناس قبل أن يطلبوا كوب القهوة، لمعرفة مدى استعدادهم لذلك."

وتشمل علامات التحذير من جرعة زائدة من القهوة الارتجاف والتعرق، واتساع حدقة العين، والدوار والغثيان.

أما تجربة قهوة " Asskicker" فيبلغ سعرها 12 دولاراً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قهوة خارقة أقوى من الإسبريسو بـ80 مرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health","health:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}