"يوغا الماعز".. لماذا تجذب هذه الصرعة الجديدة مئات الأشخاص؟

صحة
نشر
"يوغا الماعز".. لماذا تجذب هذه الصرعة الجديدة المئات؟
4/4"يوغا الماعز".. لماذا تجذب هذه الصرعة الجديدة المئات؟

وتقول مورس: "الجزء المفضل لي هو مشاهدة وجوه الناس عندما تأتيهم معزة صغيرة وهم يتخذون وضعية يوغا. إنه إلهاء، لكنه إلهاء سعيد."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ما رأيك بقليل من التأمل والاسترخاء بينما تمارس حركات اليوغا على وقع أصوات... ثُغاء الماعز؟

قد تكون الفكرة غريبة، لكنها نجحت في جذب المئات من المعجبين، الذين اصطفت أسماءهم على قائمة انتظار فاق عدد الأسماء عليها الـ1200 اسم.

01:46
حصص اليوغا مع القطط..تجربة تعطي بعداً مختلفاً

وتُعقد صفوف اليوغا في مزرعة صاحبة الفكرة، ليني مورس، في مدينة ألباني في ولاية أوريغون الأمريكية، حيث يُسمح للماعز بالدخول بحرية خلال التدريب. 

قد يهمك أيضاً: قائدة طائرة سويدية تغزو إنستغرام بطرق يوغا "لا تصدق"

ويمكن للطلاب مداعبة الماعز وحملها خلال التدريب، وتسلّق معزة على ظهر أحد الطلاب المنحنيين أمر معتاد تماماً. 

وتقول مورس: "الجزء المفضل لي هو مشاهدة وجوه الناس عندما تأتيهم معزة صغيرة وهم يتخذون وضعية يوغا. إنه إلهاء، لكنه إلهاء سعيد."

قد يهمك أيضاً: الآلاف يمارسون اليوغا في ساحة "تايمز سكوير" بنيويورك

وتشير مورس إلى أن كثيرين يأتون من ولايات مختلفة، وتعتبر السبب هو أن اليوغا تساعد في الشفاء من التوتر والاكتئاب، وفي عملية التعافي من السرطان وغيرها من الأمراض.

 وتشعر مورس بهذا على مستوى شخصي، إذ ساعدها قضاء الوقت مع الماعز في التعافي من اضطراب المناعة الذاتية، الذي أصابها خلال فترة صعبة من حياتها، مضيفة: "يصعُب أن تشعر بالحزن والكآبة عندما تقفز عليك صغار الماعز!"

 

 

نشر