شكوك تحيط بعودة الدوري المصري مع انتهاء الحداد على ضحايا ملعب الدفاع الجوي

رياضة
نشر
شكوك تحيط بعودة الدوري المصري مع انتهاء الحداد على ضحايا ملعب الدفاع الجوي

القاهرة، مصر (CNN)- يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعاً في هذه الأثناء، لبحث مصير الدوري العام، الذي تم تجميده لأجل "غير مسمى"، عقب الأحداث الدامية التي شهدها ملعب الدفاع الجوي، مساء الأحد الماضي، وأسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 19 قتيلاً.

وذكرت مصادر في اتحاد الكرة أن الاجتماع سيناقش استئناف عودة الدوري الممتاز وجميع المسابقات المحلية الأخرى، بدون جمهور، بعد انتهاء فترة الحداد على أرواح الضحايا الذين سقطوا أثناء مباراة فريقي الزمالك وإنبي، ضمن منافسات الأسبوع الـ20 للدوري العام.

ووفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن تلك المصادر، فإن اتحاد الكرة يدرس تقديم اقتراح إلى وزارة الداخلية، يتضمن الاستعانة بشركات أمن خاصة لتأمين الملاعب من الداخل، بهدف استئناف مسابقة الدوري، اعتباراً من الأسبوع المقبل.

إلا أن المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، ثروت سويلم، أكد في بيان حصلت عليه CNN بالعربية الخميس، أن "كل ما ورد في وسائل الإعلام، عن اتخاذ الاتحاد قراراً باستبدال الداخلية بشركات أمن خاصة لعملية تأمين المباريات، عار تماماً من الصحة."

وشدد سويلم على أنه "لا بديل عن الشرطة المصرية" في تأمين مباريات كرة القدم، مجدداً ثقة الاتحاد في قدرة قوات الأمن على القيام بما وصفه بـ"دورها المعهود"، لافتاً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد في حالة انعقاد دائم منذ توقف الدوري، وحتى الآن.

نشر