قبل قمة الثلاثاء في لندن.. برشلونة ينتصر في الدوري والأرسنال يتعثر في الكأس

رياضة
نشر
قبل قمة الثلاثاء في لندن.. برشلونة ينتصر في الدوري والأرسنال يتعثر في الكأس
9/9قبل قمة الثلاثاء في لندن.. برشلونة ينتصر في الدوري والأرسنال يتعثر في الكأس

لندن، بريطانيا (CNN) -- تغلب متصدر الدوري الإٍسباني، برشلونة، على الصعوبات الناتجة عن ضغط المباريات، إذ هزم صاحب المركز 18 على سلم ترتيب "الليغا"، نادي لاس بالماس، بهدفين لهدف، ليدخل لقاء أرسنال الثلاثاء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا متسلحا بروح معنوية مرتفعة على عكس منافسه الذي تعادل سلبيا على أرضه مع هال سيتي ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي.

لم يكن الكثيرون يتوقعون بأن رحلة برشلونة إلى جزر الكناري ستكون بهذه الصعوبة، فبعد أن افتتح هداف الدوري الإسباني، لويس سواريز، مجال التسجيل لبرشلونة عند الدقيقة السادسة، ظن عشاق العملاق الكتالوني بأن المباراة أصبحت في المتناول وأن غلة الأهداف ستكون وفيرة.

اقرأ.. لجنة الأخلاقيات في الفيفا تحذر "القيصر" بيكنباور وتعاقبه بغرامة لعدم التعاون مع التحقيقات

لكن الفريق المستضيف لم ينتظر سوى أربع دقائق كي يفاجئ المتصدر ويسجل هدف التعادل عبر لاعبه ويليان خوسيه. مما دق ناقوس الخطر عند الكتلان الذين لم يقبلوا بغير الانتصار، فعادوا وسجلوا هدف الفوز عند الدقيقة 39 عن طريق النجم البرازيلي، نيمار.

وبذلك غرد الفريق الكتالوني وحيدا في الصدارة مبتعدا بتسع نقاط عن الثاني، أتلتيكو مدريد، الذي يلاقي فياريال الأحد، محاولا إعادة فارق الست نقاط، وبعشر نقاط عن الثالث، ريال مدريد، الذي يحط الرحال في الأندلس للقاء مالجا الأحد أيضا.

أيضا.. ريال مدريد يصطاد ذئاب روما في عقر دارهم وفولفسبورغ يحقق فوزا بشق الأنفس على جينت

ولم يكن شيئا ليشغل بال برشلونة وأرسنال أكثر من قمة الثلاثاء التي ستجمع بينهما ضمن دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، فبعد أن حقق برشلونة المطلوب وحقق الفوز في الدوري، تعثر أرسنال، الذي دخل بتشكيلة شبه احتياطية ليريح نجومه قبل الموقعة المنتظرة، على استاد الإمارات، حيث تعادل سلبيا مع ضيفه هال سيتي، الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (يعادل دوري الدرجة الثانية في باقي الدوريات).

قد يهمك.. في أولى ليالي الأبطال... باريس سان جيرمان يسقط تشيلسي بالثنائية وبنفيكا يسرق النقاط الثلاث من زينيت

وهكذا فإن برشلونة سيدخل قمة الثلاثاء متسلحا بنشوة انتصاراته الثمان المتتالية محليا في حين سيحاول الأرسنال استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه في مهمة هزم الضيف الثقيل القادم من شمال إسبانيا.

نشر