برشلونة يواجه غواصات فياريال وإشبيلية في حضرة ملوك مدريد

رياضة
نشر
برشلونة يواجه غواصات فياريال وإشبيلية في حضرة ملوك مدريد

لندن، بريطانيا (CNN) ــ في قمتين من العيار الثقيل في دوري الدرجة الأولى الإسباني، يلاقي العملاق الكتالوني، برشلونة، مضيفه فياريال على أرضية ملعب مادريغال، بهدف الابتعاد بالصدارة، في حين يستقبل ملوك مدريد ضيفهم الأندلسي، إشبيلية، بطموح الاقتراب من وصافة الدوري.

يحط العملاق الكتالوني، المنتشي بتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال، الأربعاء، وهزيمة ملاحقه في ترتيب الدوري الإسباني، أتلتيكو مدريد، رحاله في ملعب مادريغال في مدينة فياريال التابعة لإقليم فالنسيا الإسباني.

ويطمح أبناء المدرب الإسباني لويس إنريكي إلى توسيع الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى 11 نقطة، ما سيمكنهم من حسم لقب الدوري قبل النهاية بجولات عدة، وبالتالي التفرغ للتركيز على دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، في مغامرتهم لتحقيق الثلاثية التاريخية للمرة الثانية على التوالي.

بالمقابل، فإن غواصات فياريال الصفراء، تطمح إلى إغراق العملاق الكتالوني لأول مرة منذ عام 2008، حين قهروهم على ملعب "كامب نو" بهدفين لهدف وحيد، كما أنهم يطمحون إلى المحافظة على مركزهم الرابع، للتأهل للأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما في العاصمة الإسبانية، مدريد، فيستضيف ملوك العاصمة، ريال مدريد، ضيفهم الثقيل إشبيلية، في لقاء يسعى من خلاله أبناء المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، إلى تقليص الفارق بينهم وبين الثاني، أتلتيكو مدريد إلى نقطة واحدة.

بالمقابل، فيسعى الإشبيليون إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، رغم الغيابات العديدة في التشكيلة الأساسية بسبب الإصابات التي تضرب الفريق في الآونة الأخيرة، بتحقيق فوز لم يحدث منذ عام 2008 على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، كما يطمحون إلى الاقتراب من المركز الرابع، على أمل خسارة فياريال في مباراته أمام متصدر المسابقة.

توقيت المباراتين:

فياريال VS برشلونة (الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش)

ريال مدريد VS إشبيلية (الساعة 19:30 بتوقيت غرينيتش)

نشر