بسبب تدخينهم الشيشة.. إدارة المنتخب المغربي تطرد لاعبين وتحذر آخرين

بسبب تدخينهم الشيشة.. إدارة المنتخب المغربي تطرد لاعبين وتحذر آخرين

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 01 يونيو/حزيران 2016; 05:24 (GMT +0400).
بسبب تدخينهم الشيشة.. إدارة المنتخب المغربي تطرد لاعبين وتحذر آخرين
الرباط، المغرب (CNN)— عاقبت إدارة المنتخبات الوطنية المغربية لكرة القدم لاعبين بالطرد من التداريب بسبب ظهورها في شريط نُشر بمواقع التواصل الاجتماعي وهما يدخنان الأرجيلة أو الشيشة بمقر إقامة المنتخب الوطني الأولمبي بمدينة مراكش.
 
وجاء في بلاغ صدر أمس الثلاثاء عن اتحاد الكرة في المغرب، أي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المدير التقني الوطني، ناصر لاركيط، قرر طرد لاعبيْ المنتخب الأولمبي فهد موفي وعدنان بوموس بحرمانهما من إكمال التداريب التي كان المنتخب يستعد من خلالها لمواجهة الكاميرون وديًا.
 
وأشار البلاغ إلى أن اللاعبين المذكورين استبعدا من المعسكر لمخالفتهما القواعد العامة للمنتخب والقيام بأفعال غير مقبولة أساءت لصورته. غير أن معاقبة اللاعبين لا تعود بالأصل إلى تدخين الشيشة في حد ذاتها، بل لتدخينها في مقر إقامة المنتخب أثناء فترة يتدرب فيها اللاعبون.
 
وتبعًا لذلك، لم يشمل العقاب لاعبين آخرين من المنتخب المغربي للكبار، منهم المهدي بنعطية ويوسف العربي وأنس أشهبار، ظهروا في صور يدخنون كذلك الشيشة ، وقد أوضح مدرب المنتخب، الفرنسي هيرفي رونار أن هذه الصور التقطت خلال يوم راحة منحه للاعبين بعد المباراة الودية أمام منتخب الكونغو برازافيل.
 
ونبه رونار اللاعبين المغاربة، وفق ما نقله بلاغ الجامعة، إلى أن تصرفات تدخين الشيشة لا تليق بصورة المنتخب المغربي وغير مقبولة خلال هذه الفترة المهمة من التحضير للمباراة الرسمية أمام المنتخب الليبي يوم الجمعة 3 يونيو/حزيران برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون.                                                                     

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بسبب تدخينهم الشيشة.. إدارة المنتخب المغربي تطرد لاعبين وتحذر آخرين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}