افتتاح الألعاب البارولمبية بريو وسط صافرات استهجان وحضور غفير

الألعاب البارولمبية تفتتح بصافرات الاستهجان

رياضة
آخر تحديث الخميس, 08 سبتمبر/ايلول 2016; 05:17 (GMT +0400).
افتتاح الألعاب البارولمبية وسط صافرات استهجان وحضور غفير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – افتتحت دورة الألعاب "البارولمبية" (أولمبياد الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة) فعالياتها في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، وسط حضور جماهيري فاق التوقعات وصافرات استهجان من قبل الجماهير الحاضرة في ملعب "ماراكانا" على الحكومة البرازيلية.

وما أن ذكر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، آرثر نوزمان، في كلمته الحكومة البرازيلية حتى انطلقت صافرات الاستهجان من قبل الجماهير الحاضرة ليجبروه على التوقف عن الحديث لعدة دقائق.

من جانبها ألقت ر\يسة البرازيل، ديلما روسيف، كلمة سريعة لتتجنب غضب الجماهير البرازيلية، والتي كانت ترفض استضافة بلادها للألعاب الأولمبية والألعاب البارولمبية.

أما على صعيد تذاكر البطولة، فأزال حفل الافتتاح المخاوف من قلة شراء التذاكر من قبل الشعب البرازيلي، إذ بيع فقط 12 في المائة من التذاكر قبل أسبوعين من انطلاق الدورة، ولكن اللجنة المنظمة كانت قد أعلنت الأحد عن نفاد مليون ونصف مليون التذكرة ما جعل المنظمون يطمعون في أن تقوم الجماهير بشراء مليونين ونصف مليون التذكرة.

وعلى صعيد آخر، واجهت البطولة عوائق أخرى، أزالها حفل الافتتاح، وكان أبرزها عدم مشاركة عدد من الفرق بسبب نقص التمويل، ولكن مشاركة 4300 رياضي ورياضية كان خبرا سارا لجماهير البطولة ولجنتها المنظمة.

يذكر أن نجم الألعاب البارولمبية البرازيلي، كلودولدو سيلفا، هو من أشعل الشعلة البارولمبية في ملعب ماراكانا ليعلن انطلاق الدورة التي تلت دورة الألعاب والتي لم تحقق النجاح المرج منها وفقا لكثير من المراقبين والمهتمين باشأن الرياضي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"افتتاح الألعاب البارولمبية بريو وسط صافرات استهجان وحضور غفير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}