حقيقة تبرع محمد صلاح لجهود مكافحة كورونا.. مسؤول مصري يوضح

رياضة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
حقيقة تبرع محمد صلاح لجهود مكافحة كورونا.. مسؤول مصري يوضح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف وزير الشباب والرياضة في مصر، الدكتور أشرف صبحي، حقيقة ما أثير حول تبرع لاعب المنتخب المصري ونجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، للمساهمة في جهود مواجهة فيروس كورونا في بلاده.   

وقال صبحي، في مداخلة مع برنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC"، الثلاثاء: "لا أقدر ن أؤكد شىء إلا إذا كان لدي معلومة" تؤكد تبرع صلاح.

وسبق أن قدم صلاح تبرعات لصالح أعمال خيرية ومؤسسات صحية، بينها المعهد القومي للأورام، المعروف بأنه ساتر الحماية الأول لمرضى الأورام والسرطان في مصر، بعد انفجار قنبلة أمامه كانت مُعدة لتنفيذ هجوم إرهابي بالقاهرة، في أغسطس آب الماضي.  

وجاءت وتيرة الجدل الحالية بشأن تبرعه، بعدما كتب وزير الرياضة المصري السابق، خالد عبدالعزيز، عبر تويتر: "تبرع محمد صلاح بمبلغ 20 مليون جنيه للتصدي لوباء كورونا، هو تصرف من مصري أصيل أصبح أحد أعظم رموز الرياضة المصرية على مر تاريخها". وذلك قبل أن يحذف عبدالعزيز التغريدة في وقت لاحق.

من ناحية أخرى، قال وزير الشباب المصري إن 42 لاعبًا رياضيًا سيعودون من أمريكا إلى مصر، ضمن خطة لإجلائهم من خلال طائرتين، في يومي الإثنين والأربعاء المقبلين.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أنه سيتم تطبيق الحظر الصحي على هؤلاء اللاعبين فور عودتهم، لافتا أن بينهم رياضيون ومتدربون وحاصلون على منح للدارسة في أمريكا.

وأشار صبحي إلى أن الخريطة الرياضية العالمية تغيرت بسبب تداعيات فيروس كورونا، لا سيما مع تأجيل أولمبياد طوكيو إلى العام المقبل.

ولدى مصر حاليًا 710 إصابات بفيروس كورونا، بعد رصد 54 حالة جديدة. تم تسجيل 5 وفيت جديدة لتصبح حصيلتهم الكلية 46. في حين بلغ إجمالي المتعافين من الوباء 157، حسب آخر إحصاء حكومي، يوم الثلاثاء.

نشر