يوميات "سيد السريالية" تشق الطريق إلى عالم خياله الواسع

ستايل
نشر
يوميات "سيد السريالية" تشق الطريق إلى عالم خياله الواسع
6/6يوميات "سيد السريالية" تشق الطريق إلى عالم خياله الواسع

وتحتوي رسومات دالي في مذكراته على العديد من رسمات الخيول، المرسومة بمقاييس تشريحية دقيقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تخيّل نفسك داخل عقل الفنان السريالي الإسباني سالفادور دالي.. لا شك في أن رحلة كهذه ستكون غريبة وفريدة من نوعها فعلاً!  

قد يعجبك أيضا.. هكذا يتنكرون..أقنعة أفريقية ترمز إلى العنصرية والفساد والمثلية الجنسية

ورغم أن الكثيرين شهدوا لقطات من أعماله الفنية الكثيرة، وتذوقوا الكثير من عالم خياله الواسع، إلا أنه ما زال يُوجد شيء واحد سيدخلنا "بقوة" إلى عالم دالي العجيب والحميم، أي صفحات مذكراته الشخصية. 

وسيحقق مزاد "سوثبي" في باريس، "حلم الغوص" في أكثر الأفكار حميمية للفنان، إذ سيعرض في 26 أبريل/ نيسان الحالي، يوميات "سيد السريالية" التي لم تُنشر من قبل، مصحوبة بالعديد من الرسومات الأصلية والمذكرات والاستعراضات الفنية. 

قد يهمك أيضا.. تحفٌ من التاريخ الإسلامي والهندي في دار "بونهامز" للمزادات

ولابد أن هذه "الخربشات" في عالم دالي هي نادرة فعلاً، إذ تتناول أغرب المواضيع المكتوبة والمرسومة بالحبر الأسود والأزرق والأحمر، من أفكار سامية ونبيلة إلى أخرى دنيوية وجريئة، تتمحور حول العراة والخيول وغيرها من الأشياء الغامضة.

وتملك مكتبة ".R. & B. L" حالياً الكتاب النادر، ويُعتقد أنه يعود إلى ما بين العامين 1930 و1935. ويقدّر دار "سوثبي" للمزادات أنه سيباع بين 45 و56 ألف دولار في المزاد، بالتعاون مع دار "بينوش أند جيكيلو" للمزادات الفنية.

 وأيضا.. ما هي المادة الأقوى لـ"الرجال العناكب" في هونغ كونغ؟

وسيُقام المزاد في "غاليري شاربنتييه" في شارع فوبورج سانت أونوريه، مقابل قصر الأليزيه في باريس، بين 26 و27 أبريل/نيسان الحالي.

تعّرفوا أكثر إلى مذكرات دالي وحياته في تلك الفترة في معرض الصور أعلاه: 

شاهد أيضا.. الملابس الداخلية..هل تخص النساء فقط أم الرجال أيضاَ؟

نشر