ما هي المادة الأقوى لـ"الرجال العناكب" في هونغ كونغ؟

ستايل
نشر
ما هي المادة الأقوى لـ"الرجال العناكب" في هونغ كونغ؟
9/9ما هي المادة الأقوى لـ"الرجال العناكب" في هونغ كونغ؟

ولكن ما زالت هونغ كونغ تتمسك بسقالات الخيزران التي تعتبر قوية وآمنة، وتحرص على تعليم الأجيال الشابة تقنية البناء التقليدية هذه من خلال تنظيم مدارس سقالات الخيزران التي يديرها مجلس صناعة البناء في هونغ كونغ.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- على أعمدة متمايلة، يتوازن ثلاثة عاملين بناء على عصي خيزران في سماء هونغ كونغ، وهم يضحكون ويتبادلون الأحاديث، وكأنهم نسوا لوهلة بأنهم معلقون بين الأرض والسماء. 

قد يعجبك أيضا.. ادخل عالم "الأشباح" بهذا البناء "الوهمي" في إيطاليا

ويتسلق العمال على أعمدة من الخيزران، تغطي ناطحة سحاب مركز "ويسترن هاربور"، من الأرض وصولاً إلى أعلى سطح البرج. 

كما تقف مبان أخرى في أفق هونغ كونغ، مغطاة بهياكل الخيزران الهائلة، والتي تعتبر بمثابة دليل قوي عن مشاريع البناء الضخمة في المدينة. إذا، لا تستغربوا.. فهكذا تُبنى ناطحات السحاب في هونغ كونغ.

قد يهمك أيضا.. مائة عام من الصور "المخفية" تخرج من "مشرحة" الأزياء

ويشرح تشان سيو فان، صاحب شركة تشان للسقالة أن تقنية استخدام سقالات الخيزران هو "فن بحد ذاته،" مضيفاً أن "أسلوب البناء الصيني القديم يعود لآلاف السنين، ولكنه ما زال يستخدم في الكثير من البلدان الآسيوية في يومنا الحالي."

ويؤكد العاملون أن أنابيب الخيزران المجوفة هي أخف وزناً وأقل كلفة وأكثر مرونة مقارنة بالسقالات المعدنية التي تُستخدم عادة في البناء في أي مكان آخر، ما يجعلها مناسبة أكثر من أي نوع آخر. 

 وأيضا.. تعرفوا إلى أشهر مصور فوتوغرافي في مالي

ويُعتبر الخيزران من أهم الموارد الطبيعية المستخدمة في الصين، إذ يقول وان تشي لونغ، وهو مدرب وخبير في مدرسة سقالات الخيزران التي يديرها مجلس صناعة البناء في هونغ كونغ أن "هناك مثل في اللغة الصينية مفاده: نحن نفضل وجود الخيزران بدلاً من وجود اللحم في منزلنا." 

تعرّفوا أكثر إلى أسلوب البناء الصيني الفريد من نوعه في معرض الصور أعلاه: 

شاهد أيضا.. الملابس الداخلية..هل تخص النساء فقط أم الرجال أيضاَ؟

نشر