في أصقاع الصحراء الأمريكية... الكائنات الفضائية ليست مجرد فكرة خيالية

ستايل
نشر
في أصقاع الصحراء الأمريكية... الفضائوين ليسوا مجرد خيال
8/8في أصقاع الصحراء الأمريكية... الفضائوين ليسوا مجرد خيال

رجل يتقصى بحثاً عن بقايا أدلة لوجود المخلوقات الفضائية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في 31 أكتوبر/تشرين الأول العام 1938، والمصادف لنهار عيد القديسين (الهالووين)، استيقظ المخرج أورسون ويلز ليجد نفسه أشهر شخص في الولايات المتحدة.

إذ قام المخرج الشاب في الليلة السابقة بتمثيل مقطع من رواية "The War of the Worlds" على أثير إذاعة "سي بي إس"، وصف فيه غزواً لمدينة نيو جيرسي من قبل مخلوقات من المريخ.

ورغم بثّ هذا المقطع على على أنه نشرة أخبار مزيفة، فقد أثار نوبة من الهلع عبر الولايات المتحدة، بعد أن اعتقد كثير من المستمعين أنه نشرة أخبار حقيقية.

قد يهمك أيضاً: هل سبق أن رأيت صورة من ملايين البكسلات؟ شاهد الوضوح غير المتناهي

ورغم انقضاء سنوات طويلة على هذه الحادثة، يعتبر الخوف من الغزوات الفضائية جانباً حاضراً في ثقافة الولايات المتحدة العامة، والذي ينعكس بوضوح في قصص أفلام هوليود، وبعض الروايات الأمريكية الكلاسيكية، وغيرها.

هل الفضائيون حقيقيون؟

ومنذ قرابة الـ 41 عاماً، اختفى رجل اسمه ترافيس والتون لخمسة أيام، وادعى أنه خطِفَ على يد فضائيين نزلوا من طبق طائر. ورغم انعدام أي إثبات لادعاءاته، إلا أن قصته تعتبر أمراً طبيعياً في بعض الأماكن في الولايات المتحدة، خصوصاً في ولايات مثل أريزونا ونيوميكسيكو ونيفادا.

وهذه هي الولايات حيث يعمل المصورون الدنماركيون بيتر هيليس إركسن وسارة غالبياتي وتوبياس سيلنياس ماركوسين على كتابهم "Phenomena"، الذي يهدف إلى استقصاء الاعتقادات الأمريكية حول الأطباق الطائرة والمخلوقات الفضائية.

قد يهمك أيضاً: ألقِ نظرة أقرب... فهذه "اللوحات" تخفي سراً

ويتضمن الكتاب صوراً وتجارب لمجموعة من الأشخاص الذين يؤمنون بأنهم رأوا مخلوقات فضائية. 

وحول فكرة الكتاب، تقول غالبياتي: "اعتقدنا أنه من المثير للاهتمام التركيز على الأشخاص الذين يؤمنون بالفضائيين إلى حد يجعلهم يرون العالم بطريقة مختلفة كلياً عن غالبيتنا".

وإذا كنت ترغب بالدخول إلى هذا العالم الغريب والمجهول، تصفّح بعض الصور في المعرض أعلاه: 

نشر