"شيطانة النيون".. فيلم أحدث ضجة كبيرة في عالم الموضة "القاتلة"

ستايل
نشر
"شيطانة النيون"..  فيلم أحدث ضجة كبيرة في عالم الموضة "القاتلة"
10/10"شيطانة النيون".. فيلم أحدث ضجة كبيرة في عالم الموضة "القاتلة"

ميزانية الفيلم بلغت حوالي ستة ملايين دولار وفقاً لموقع "IMDB"، أي أقل من تكلفة فيلم يفن السابق "Drive"، الفيلم الجديد سيأتي على شاشات السينما بتاريخ 24 يونيو/حزيران بأمريكا وبتاريخ 8 يوليو/تموز ببريطانيا.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ما هو الجمال؟ هل هو الرقي والعواطف والشغف؟ أم هو التوق من أجل الموت؟ هذه النظرة المتناقضة التي أراد هذا المخرج تجسيدها، وحصل في المقابل على ردود فعل مختلفة أيضاً، بين الاستهزاء الشديد والإعجاب العميق، إليكم قصة هذا الفيلم عبر معرض الصور أعلاه.

وصف الصور 

الصورة 1: سيعود المخرج الدنماركي نيكولاس ويندينغ ريفن إلى مسارح الأفلام في الثامن من يوليو/تموز بفيلمه القصير العاشر بعنوان "The Neon Demon"، وهو معروف بأسلوبه العنيف في صناعة الأفلام، والتي تتجسّد خلال تتبعه لمشوار الشابة جيسي، ببطولة إيلي فانينغ، عند وصولها للقمة في عالم عرض الأزياء بمدينة لوس أنجلوس.

الصورة 2: ردود الفعل حول هذا الفيلم تنوعّت بشكل متناقض، إذ قوبلت بالاستهزاء في مؤتمر صحفي، بينما وقف الجمهور احتراماً وسط التصفيق لمدة سبع دقائق في عرضه الأول بمهرجان كان، وكل هذا حصل في يوم واحد فقط، ويقول المخرج إن الفيلم تسبب بصراعات بين النقاد. 

شاهد.. امرأة أم رجل؟ تابعوا مهنة أحد أغرب عارضي الأزياء

الصورة 3: يقول ريفن: "سيكون هنالك رأي دائماً، أفضّل هذا من عدم تلقي أي شيء،" مضيفاً: "إن لم يحفّز الفيلم أي ردة فعل عاطفية لديك، فما فائدة مشاهدته؟" 

03:13
الجانب المظلم في عالم الأزياء.. بلسان عارضة سابقة

الصورة 4: الممثلتان بيلا هيثكوت وعارضة الأزياء في العالم الواقعي آبي لي لعبتا دور منافستي البطلة جيسي، يقول المخرج إنه أردا بأن تعكس مواقع الأفلام بؤس الحياة المعاصرة، ليجسّد الحياة في الفنادق الصغيرة بالقرب من البحيرات الفضية، وينتقل إلى الفلل الفاخرة. 

الصورة 5: يقول ريفن إن الفيلم يتمحور حول الهوس بالجمال، ولا يجسّد صناعة الموضة لوحدها، ويقول المخرج الذي قدّم سابقاً أفلاماً قصيرة لشركات مثل "غوتشي": "أنا أذهل بعالم الموضة، وأحبه بقدر خوفي منه." 

بالفيديو.. من زي محافظ إلى أحد رموز الموضة.. هكذا تطور زي رياضة التنس

الصورة 6: تقول فانينغ إنها لم ترفض أي طلب خلال التصوير، الممثلة التي بدأت مشوارها الفني منذ عمر العامين، وهي تعتبر إحدى الممثلين الذين يحب المخرج العمل معهم، إلى جانب ريان غوسلينغ وتوم هاردي ومادز ميكلسين. 

الصورة 7: وتلعب جينا مالون دور روبي، فنانة الماكياج التي تعيش حياة مزدوجة بعملها في تزيين عارضات الأزياء، وبوضع الماكياج على الجثث في عملها الآخر. 

الصورة 8: تم تصوير فيلم "The Neon Demon" بالتسلسل الزمني، مما أتاح للمثلين فرصة التغيّر مع شخصياتهم، كما أتاح للمخرج بتمزيق النهاية التي لم تعجبه وكتابة غيرها. 

الصورة 9: أما فانينغ التي كانت تبلغ من العمر 16 عاماً عند بدء التصوير، بلغت عمر الـ 18 عندما عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان في مايو/أيار، حيث قال ريفن إنه حاول بأن يتخيّل تفكير فتاة بعمر السادسة عشر عندما كانت فانينغ تلعب دور جيسي. 

شاهد.. بين الاغتصاب والمخدرات والأفلام الإباحية.. ينكشف الوجه الآخر لعالم الموضة

الصورة 10: ميزانية الفيلم بلغت حوالي ستة ملايين دولار وفقاً لموقع "IMDB"، أي أقل من تكلفة فيلم يفن السابق "Drive"، الفيلم الجديد سيأتي على شاشات السينما بتاريخ 24 يونيو/حزيران بأمريكا وبتاريخ 8 يوليو/تموز ببريطانيا.

نشر