كيف تُصمم أجمل السيارات الرياضية؟

ستايل
نشر
كيف تُصمم أجمل السيارات الرياضية؟
7/7كيف تُصمم أجمل السيارات الرياضية؟

دخلت مكلارين السوق التجاري في العام 2011، لتصمم وتصنع خارج مركز ماكلارين للتقنية الحاضن لها في سري بإنجلترا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عندما كان طفلا، كان روبرت ميلفيل يجلس مع أقلامه وأوراقه إلى جانب نهر يقع بالقرب من منزله في إنجلترا، ويرسم الماء المتدفق فوق الصخور.   

قد يعجبك أيضا.. أحمر شفاه وإكسسوارات..للرجال في عالم الأزياء أيضاً

اليوم، ما زال ميلفيل يتمتع بموهبة الرسم التي رافقته منذ طفولته، إلا أنها تحولت من رسم المناظر الطبيعية أمامه، إلى رسم السيارات الفاخرة الرياضية، إذ يعمل كرئيس المصممين في ماكلارين أوتوموتيف، شركة صناعة السيارات البريطانية التي اكتسبت سمعتها في بناء بعض سيارات السباق الأكثر نجاحاً في العالم، لتبني اليوم سيارات رياضية لعامة الناس أيضاً.

ويقول ميلفيل إن مراقبته للطبيعة والطيور والأرانب، قد ساعده على تطوير فلسفة تصميمه الفريدة من نوعها، موضحاً: "المنتجات التي تخطف الأنفاس هي تلك التي تحكي قصة بصرية عن وظيفتها."

قد يهمك أيضا.. هكذا التقطت هذه المصورة الفوتوغرافية بعدستها أجمل الصداقات!

ويشرح ميلفيل عن فلسفته، مستعيناً بمثال الأرنب، الذي ينصت للحيوانات المفترسة بآذانه الطويلة ويقفز بعيداً عنها بساقيه الخلفية القوية.

وهكذا هي السيارة الرياضية في مخيلة ميلفيل، إذ يعتقد أن "القصة البصرية تبدأ في اللحظة التي تلمس فيها السيارة الهواء،" تماماً مثل مقدمة أحدث سيارة ماكلارين 570S، التي تخترق الغلاف الجوي أثناء تحركها، وتدفع الهواء إلى الخلف لينزلق على السيارة، ما يعطيها سرعتها قصوى دون التحرك عن الأرض.

وأيضا.. سيارة مكلارين 570S.. سيارة خارقة للأثرياء باعتدال

تعرّفوا أكثر إلى سيارة ماكلارين 570S في معرض الصور أعلاه:

نشر