مبان "طفيلية" تجتاح باريس..من أين أتت؟

ستايل
نشر
مبان "طفيلية" تجتاح باريس..من أين أتت؟
7/7مبان "طفيلية" تجتاح باريس..من أين أتت؟

ويؤكد مالكا أن هذه الابتكارات في البناء ستساعد في حل أزمة الاكتظاظ السكاني في المدن الأوروبية بدون الحاجة إلى هدم المباني القديمة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يشعر السياح في شوارع العاصمة الفرنسية باريس، بالقيمة التاريخية والأثريّة للعمارة والمباني فيها، حتى وإن كانت مجرّد مبانٍ سكنية عادية. لكن، هذه المباني لم تعد كافية لاستيعاب التضخّم السكاني في المدينة. 

ولحل هذه الأزمة، ستنتشر قريباً بعض المباني الصغيرة "الطفيلية" بين تحف باريس المعمارية القديمة، ما سيؤدي إلى امتلاء المساحات الفارغة بين المباني، أو على الأسطح، لسد الحاجة إلى مساحات إضافية للعيش في العاصمة المكتظة. وعلى عكس أسلوب العمارة الباريسي التقليدي، ستُصمم تلك المباني الصغيرة بلمسة عصريّة وتُصنع من الزجاج والفولاذ والخشب.

قد يهمّك أيضاً: "المنزل الوحشي".. آخر صيحات البناء تشق طريقها بقلب جبال لبنان

ورغم غلاء العقارات في باريس، والتي قد يصل ثمن المتر المربع فيها إلى ضعف ثمنه في كافة أرجاء فرنسا الأخرى، إلا أن هذا المشروع الذي سيحمل اسم "3BOX" سيكون وسيلة لحل مشكلة غلاء العقارات في باريس. ويسعى المهندس المعماري ستيفان مالكا من وراء هذا المشروع، إلى توظيف المساحات الفارغة على الأسطح وتحت الجسور وعلى الجدران الفارغة.

أما الأشخاص الذين يسمحون باستخدام أسطح منازلهم للبناء، فسيتم في المقابل تحسين واجهات أبنيتهم مجاناً أو إضافة مصعد جديد إليها.

قد يهمك أيضاً: ناطحات سحاب خشبية تنتشر كالنار في الهشيم... شاهد روعتها

منازل بأسعار معقولة

ومن المتوقّع، أن تُباع هذه المنازل الشبيهة بالصناديق في مقابل ثمن أرخص بـ 40 في المائة من ثمن العقارات العادية في المنطقة ذاتها.

ويعود الثمن المنخفض لهذه المنازل إلى سعي المهندسين لاستخدام مواد معادة التدوير أو الخشب الصديق للبيئة، وغيرها من السبل لبناء المنازل بالتكلفة الأقل.

ويؤكد مالكا أن هذه الابتكارات في البناء ستساعد في حل أزمة الاكتظاظ السكاني في المدن الأوروبية بدون الحاجة إلى هدم المباني القديمة.

قد يهمك أيضاً: شاهد أروع أمثلة العمارة في هافانا... هل تعود يوماً إلى مجدها السابق؟

نشر