هؤلاء البشر يتخطون القدرة العادية للإنسان..كيف؟

ستايل
نشر
أقصى درجات التهور.. هؤلاء الراقصون يتحدون كل قوانين الجاذبية
9/9أقصى درجات التهور.. هؤلاء الراقصون يتحدون كل قوانين الجاذبية

ولم يسبق لراقصي "باندالوب" أن تعرضوا لأي إصابات جدية أو خطيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعاد راقصو "باندالوب" الذين يخاطرون بحياتهم للرقص في الهواء الطلق، من أعلى ناطحات السحاب والمنحدرات الصخرية التي تعلو أكثر من 2700 قدم على الأرض، تعريف معنى الرقص في جميع أشكاله.

قد يعجبك أيضا.. كيف ستبدو حديقة ريو الأولمبية في العام 2016؟

وأمضى الراقصون في مؤسسة "باندالوب" التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها، أكثر من عشرين عاماً في ممارسة الرقص في هياكل المباني والجسور والمنحدرات واللوحات الإعلانية، حيث اتخذوا من هذه الأمكنة مسرحاً لعروضهم الخيالية التي يؤدونها أمام جماهير العالم.

ويرفض الراقصون ربطهم بسمة "التهور،" إذ تشرح أميليا رودولف، المؤسسة والمديرة الفنية في "باندالوب،" أنه "في عالمنا اليوم، هناك الكثير من الأشياء المحزنة التي تحدث، ولذلك فإنه من المهم حقا أن نفعل شيئاً يغرس الشعور بالقوة والتحدي."

​قد يهمك أيضا.. ماذا حلّ بتماثيل فلاديمير لينين في أوكرانيا بعد الثورة؟

ويعتمد أسلوب رقص المجموعة الانتقائي على نشاطات مثل الهبوط من قمم الجبال والتأرجح بالحبال، لتحدي الأفكار المسبقة المتعلقة بالقوة الجسدية وطريق تفاعل أجسامنا مع الجاذبية.

وأيضا.. فن الرقص الشرقي "يتمايل" من جديد على المسارح المصرية

وبينما استقبلت المؤسسة المتسلقين والراقصين معاً عندما تأسست في العام 1991، إلا أن غالبية أعضائها اليوم يأتون من خلفية الرقص الحديث، وليس تسلق الجبال. كما تؤكد رودولف أنه غالباً ما يكون من الأسهل تعليم الراقصين القدرة على التسلق بدلاً من تعليم المتسلقين كيفية الرقص.

ويحرص راقصو "باندالوب" على البحث عن فرص الرقص على هياكل تعتبر بحد ذاتها أعمال فنية، إذ تقوم المجموعة بتصميم رقصة وكوريوغرافيا خاصة ومختلفة لكل موقع في مسارحهم المتحركة.

شاهد أيضا.. أنواع الرقص المشهورة خلال فترة الثمانينيات

وقد رقصت الفرقة في أكثر من 100 موقع مختلف في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قمم الجبال في الهيمالايا وحديقة يوسمايت الوطنية، حيث اضطروا إلى الصعود لمدة ستة أيام وخمس ليال، للوصول إلى أعلى قمة إل كابيتان والرقص عليها.

تعرّفوا أكثر إلى أسلوب رقص "باندالوب" المتهور في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. الكمال لا يأتي بثمن بخس.. الباليه خلف كواليس التدريب

نشر