"سياسة" التألق الذكوري.. أكثر من مجرد أزياء وموضة

ستايل
نشر
"سياسة" التألق الذكوري.. أكثر من مجرد أزياء وموضة
7/7"سياسة" التألق الذكوري.. أكثر من مجرد أزياء وموضة

يقول حسن حجاج الذي يعيش في المملكة المتحدة وهو من أصل مغربي إن "الرجل الأسود المتألق لديه شخصية كبيرة ولامعة حقاً. إذ لا يتمكن من ارتداء ملابس كهذه إلا شخصاً مميزاً حقاً."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لم تكن الأزياء والملابس يوماً أداة تجميلية أو للسترة فقط، إذ لطالما اُستخدمت كأسلوب تعبيري، يعطي لمحة عن العالم الذي يعيش فيه الأشخاص الذين يرتدونها، سواء من خلال ثقافتهم أو ديانتهم أو حتى – في حالة الرجال السود – انتماءاتهم السياسية. 

قد يعجبك أيضا.. فن التصميم يتجلى في "إمبراطورية" حقائب اليد هذه..

ويسلط معرض جديد في معرض المصورين في لندن، الضوء على علاقة ملابس وأزياء الرجال السود بأفكارهم وتوجهاتهم السياسية، تحت عنوان "التألق والذكورية السوداء."

ويقول منظم المعرض، إيكو إيشون، والذي يشير في أمثلته إلى حوادث مهاجمة رجال من أصل أفريقي أمريكي بناء على مظهرهم: "إذا كنت رجلاً أسود، فسيحكم عليك العالم بناء على ملابسك التي ترتديها. جورج زيمرمان أطلق النار على ترافيون مارتن بعد أن اشتبه به لارتدائه سترة بغطاء رأس."

قد يهمك أيضا.. "جنّة المتسوقين".. هذه هي أروع المتاجر في العالم

ويركز إيشون في هذا المعرض الجديد على تاريخ التألق الذكوري، ابتداء من رواد الحفلات الذين يتميزون بالأناقة، وصولاً إلى نجوم موسيقى الروك الذين يتخايلون أمام عدسة المصور الفوتوغرافي حسن حجاج.

تعرّفوا أعلاه إلى أجمل الصور في معرض "التألق والذكورية السوداء."

وأيضا.. هذه الفنانة "تحدق" بوجه الموت..بالورود

نشر