هل هذه هي أجمل طريقة لحرق النفايات؟

ستايل
نشر
هل هذه هي أجمل طريقة لحرق النفايات؟
6/6هل هذه هي أجمل طريقة لحرق النفايات؟

مصنع "The Brewery Yard" في سيدني لتحويل الطاقة إلى نفايات. ويتميز المصنع بموقعه أعلى مبنى مصنع لتخمير الجعة. ومن المتوقع أن ينتج المصنع طاقة كافية لتغطية حاجة 2200 شقة من الكهرباء.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يتوقّع البنك الدولي أن تصل كمية النفايات التي يخلّفها البشر سنوياً إلى أربع مليارات طنّ بحلول العام 2100، ما يوازي ثلاثة أضعاف الكمية التي نخلّفها سنوياً في يومنا هذا.

ورغم أن النفايات هي من الأمور التي غالباً ما تتجنّب المجتمعات التفكير فيها طالما أنها ليست مضطرة على مواجهة آثارها بشكل مباشر، إلا أن هذا التضخّم في كمية النفايات سيجبر كافة المجتمعات على مواجهة آثار النفايات بشكل مباشر، وتقبّل مجاورة المرافق والمحطات التي تستخدم في فرز ومعالجة النفايات تدريجياً.

قد يهمك أيضاً: رسالة بيئية في افتتاح أولمبياد ريو

وفي محاولة لنشر الوعي تجاه التعامل مع أزمة تفاقم كميات النفايات، تقدّم مهندسون معماريون من حول العالم بتصاميم لمَرافق إدارة المخلّفات ومحطات توليد طاقة يمكن التفاعل معها، ما يساعد في نشر التوعية والتشجيع على الحد من النفايات التي ننتجها يومياً.

قد يهمك أيضاً: المنزل المائل..يعيد تعريف العمارة في جاكرتا

وبين تلك الأعمال محطة لتوليد الطاقة بُنِيَت على سطح مصنع للجعة في مدينة سيدني الأسترالية، ومنحدر للتزلج على الجليد يزيّن مصنعاً للاستخراج الطاقة من النفايات في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وتتعرفون إلى مجموعة من الابتكارات الهندسية الأخرى من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر