هل سيجد هذا اليخت بقيمة 667 مليون دولار من يشتريه؟

ستايل
نشر
هل سيجد هذا اليخت بقيمة 667 مليون دولار من يشتريه؟
8/8هل سيجد هذا اليخت بقيمة 667 مليون دولار من يشتريه؟

يخت "Ascendence" من تصميم ووغ، ويبلغ طوله 111 متراً، وصمم ليكون وزنه أقل من الوزن التقليدي ليخت بحجمه بنسبة 25 في المائة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل أنت من الأشخاص الذين يقبلون على المجازفة وخوض التحديات التي قد تكون فرصة الفوز فيها ضئيلة جداً.

هذه هي المجازفة التي أقدم عليها مصمم اليخوت الفاخرة آندي ووغ، والذي يرغب بتصميم "اليخت الحلم،" الذي يتميز بمعايير غير اعتيادية، ليس على صعيد الحجم، بل على صعيد الرفاهية التي تتحدى الحدود.

قد يهمك أيضاً: هذا هو "طاووس" اليخوت الفاخرة

ومن المتوقع أن تستغرق عملية تصنيع اليخت، والذي سيحمل اسم "Epiphany"، خمسة أعوام على الأقل، وسيبلغ طوله 130 متراً. أما ثمنه فسيتراوح بين 267 و667 مليون دولار، بحسب "اللمسات الأخيرة للتصميم الداخلي" والتي سيختارها الزبون، على حد قول المصمم البريطاني.

وسيتمتع صاحب اليخت بشاشة سينما خاصة وبركة جاكوزي وصالة رياضية ومنتجع، إلى جانب سطح خاص لصاحب اليخت وآخر للزوار. لكن، يعتبر المصمم أن فرص إيجاد زبون سيرغب بهذا القدر من الرفاهية لا يتعدى "الواحد بالألف". أما السبب من وراء هذا فيعود إلى خوف الزبائن من الذهاب باتجاه تصاميم تختلف جداً عن تصاميم اليخوت التي يرونها عادة.

قد يهمك أيضاً: شركة "مرسيدس" للسيارات تصنّع يختها الفاخر الأول

ويضيف ووغ أن تصميم اليخت إلى حد كبير سيجعل من مهمة بيعه أكثر صعوبة لاحقاً، وهو أمر يخيف الأثرياء الذين يذهبون لشراء يخوت كهذه، وخصوصاً انهم عادة ما يرغبون باستبدال يخوتهم في غضون فترة غير طويلة.

تعرّفوا إلى هذا اليخت عن قرب عن طريق الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر