تحت سرير وفي مزرعة.. كنوز تُكتشف في أماكن لن تتوقعونها

ستايل
نشر
تحت سرير وفي مزرعة.. كنوز تُكتشف في أماكن لن تتوقعونها
8/8تحت سرير وفي مزرعة.. كنوز تُكتشف في أماكن لن تتوقعونها

وجد علماء آثار في اسبانيا أكثر من 590 كيلوغراماً من النقود الرومانية تعود للقرن الثالث ميلادي في أبريل/نيسان الماضي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عملات معدنية رومانية في قلعة أوكيناوا في أقصى محافظة جنوبية في اليابان.. قد يبدو تصريحاً كهذا "خدعة" أو "نكتة" غير حقيقية لعلماء الآثار، إذ ما الذي يأتي بعملات نقود رومانية إلى جزء بعيد ومختلف كلياً في العالم؟

قد يعجبك أيضا.. هذا "الحجر الكريم" أغلى من الذهب..ما هو؟

ومنذ العام 2013، يعمل فريق من علماء الآثار في مجلس التعليم في مدينة يوروما، على التنقيب في قلعة كاتسورين التي أُدرجت ضمن لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، الواقعة في محافظة أوكيناوا. ولكن من اكتشفها لم يكن ضمن مجموعة العلماء هذه، بل الباحث توشيو تسوكاموتو، من قسم الممتلكات الثقافية في معبد غانغوجي، أثناء رحلة إلى القلعة من محافظة نارا.

قد يهمك أيضا.. هل هذا مشروب "الكوكتيل" الأكثر ابتكاراً؟

وكان قد سبق وأن عمل تسوكاموتو على الكثير من مواقع التنقيب في مصر وإيطاليا، ما ساعده على التعرف إلى العملات المعدنية فوراً لحظة اكتشافها في موقعها الغريب، ليقدمها إلى عالم الآثار هيرويوكي مياجي، الذي فحصها مستخدماً تقنيات أشعة سينية.

وقد اكتشف مياجي بعد دراساته وأبحاثه أن العملة العثمانية احتوت على نقوش تعود للعام 1687، في حين ظهرت العملات الرومانية لتكون أقدم بكثير، أي منذ العامين 300 و400 ميلادي.

وأيضا.. فستان شفاف وجرأة مدمرة.. جيجي حديد "نجمة ساطعة" على منصات أسبوع ميلان للموضة

ويقول ماساكي يوكو، المتحدث باسم مجلس التعليم في مدينة يوروما، إنه من الصعب معرفة منشأ هذه القطع النقدية بالضبط، مؤكداً أنها "اكتشاف غريب ومثير للاهتمام،" رغم أن القلعة اشتهرت بعلاقاتها التجارية مع الصين وغيرها من الدول الآسيوية المجاورة في القرنين الرابع عشر والخامس عشر.

شاهد أيضا.. القصة وراء صورة هذا الرجل في ليبيا

تعرّفوا أكثر إلى أغرب المواقع لاكتشاف الآثار والتحف في معرض الصور أعلاه:

نشر