وكأنها قصة من الخيال.. هذه المنازل الأكثر عزلة على كوكب الأرض

ستايل
نشر
وكأنها قصة من الخيال.. هذه المنازل الأكثر عزلة على كوكب الأرض
7/7وكأنها قصة من الخيال.. هذه المنازل الأكثر عزلة على كوكب الأرض

استوحي تصميم هذا الكوخ من ثقافة الصيد الدنماركية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شيء يضاهي رحلة إلى كوخ معزول وسط غابة هادئة، حيث لا مكان للضجة، وسرعة المدن، وازدحام الشوارع.

قد يعجبك أيضا.. مسلمون ومسيحيون ويهود وبلا أديان.. الجميع مرحب به هنا!

ولا شك بأن الكثير من سكان المدن، يبحثون اليوم عن نمط حياة مختلف يعوض عما يفوتهم من اتصال مع الطبيعة وهدوء بال وعزلة مع الهواء النقي. 

وتبين الإحصاءات بأن نصف سكان العالم يعيشون اليوم في مناطق حضرية، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 66 بالمائة بحلول العام 2050، إذ سيعيش أكثر من ستة مليار نسمة في مدن كبيرة وكثيفة ومزدحمة، حيث تنتشر أعلى ناطحات السحاب التي تسبب التلوث البيئي، وترتفع تكاليف السكن والإيجار، والافتقار إلى أبسط مشاهد الطبيعة والصفاء.

قد يهمك أيضا.. "أسبوع دبي للتصميم" منصة مثالية للخلق والإبداع في قلب دبي

ويطرح كتاب "ذا هينترلاند" الجديد سؤالاً وجيهاً حول ما إذا كان العيش بالمدن يشعر البشر بالسعادة، وما الذي يجعلها أشبه بمغنطيس يشدّ الأشخاص من شتى قراهم وبلداتهم النائية الهادئة.

وبينما تواصل المدن بالـ"انتفاخ" وتضعف البنيات التحتية، وتزداد تكاليف العيش، تصبح حياة المدن أكثر صعوبة، ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى استجابة نداء البرية، وتغيير نمط حياتهم للاستمتاع بصفاء الذهن وبساطة الحياة اليومية.

وأيضا.. برجان ملتويان سيتراقصان في أفق نيويورك في 2019

إذ كنت من بين هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن سكن في أكثر المناطق عزلة وصفاءً وهدوءاً في العالم، تعرّفوا إلى بعض أجملها في معرض الصور أعلاه:

نشر