صور تاريخية تلتقط "أشباحاً" يظهرون في إطارها

ستايل
نشر
صور تاريخية تلتقط "أشباحاً" يظهرون في إطارها
9/9صور تاريخية تلتقط "أشباحاً" يظهرون في إطارها

امرأة تقف فوق نعش زوجها مع ابنها، بينما يظهر وجه رجل عليها، أشار ألبوم الصور إلى أن هذه العائلة كانت تؤمن بالحياة بعد الموت.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أثبت بأن الصور التي أظهرت أشباحاً والتي اشتهر بها ويليام هوب هي مجرّد خدعة، وهي نتيجة لتقنيات في مضاعفة كشف العدسة للضوء بضعفين أو ثلاثة، لكنه استمر في التقاط هذه الصور حتى وفاته عام 1933.

الصورة 1: وجه رجل يظهر بالقرب من ويل توماس، وسيط تجاري من ويلز في أوائل القرن العشرين، الصورة التقطت من قبل ويليام هوب، وهو محقق في الظواهر الخارجة عن المألوف، وكان معروفاً في إنجلترا بقدرته على التقاط الأرواح في صوره، لكنه ثبت وأن صوره كان مزيفة وناجمة عن استخدام تقنيات لمضاعفة كشف الضوء للعدسة أضعاف المرّات.

الصورة 2: رأس مغطّى يظهر بطرف صورة بالقرب من رجل ادّعى بأن المرأة الظاهرة إلى جانبه هي زميلته السابقة والتي توفّيت قبل 32 عاماً، تصوير الأرواح كان أمراً ذائع الصيت في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، الكثيرون كانوا يحاولون التواصل مع أحبائهم، بالأخص بعد الحرب العالمية الأولى.

شاهد.. سائح يلتقط صورة لشبح في "فندق الرعب" المشهور بمدينة كولورادو الأمريكية

الصورة 3: وجه رجل يبدو عليه الامتنان يظهر خلف موظف، هذه الصور ظهرت في البوم عثر عليه في مكتبة للكتب المستعملة على يد مؤسس متحف إنجلترا الوطني لوسائل الإعلام.

الصورة 4: وفي هذه الصورة تبدو المائدة وكأنها ترتفع بأيدٍ بيضاء، قام أحد أعضاء جمعية الأبحاث الروحية، هاري برايس، بالإبلاغ عن خداع هوب لمن حوله عام 1922، كما نشر مقال في المجلة الأمريكية العلمية وصف فيه هوب بأنه "يغش عامة الناس للحصول على المال بحجج واهية."

الصورة 5: امرأة مغطاة بقماش شفاف تظهر فوق صورة لرجل وصبيين.

و.. "أشباح" تحدق بك في هذه الصور

الصورة 6: وجهان لامرأة مسنة وأخرى تصغرها سناً يظهران في صورة تحوي رجلاً وامرأتين.

الصورة 7: ضباب يظهر وجهين، لرجل وامرأة، في هذه الصورة الجماعية.

أيضاً.. تعرّف إلى مدينة "أشباح" تخرج من كتب الخيال وتحط على الأرض

الصورة 8: وجه امرأة يافعة يطفو فوق صورة لزوجين مسنّين.

الصورة 9: امرأة تقف فوق نعش زوجها مع ابنها، بينما يظهر وجه رجل عليها، أشار ألبوم الصور إلى أن هذه العائلة كانت تؤمن بالحياة بعد الموت.

نشر