فستان "أيقونة الإغراء" مارلين مونرو للبيع بـ3 ملايين دولار

ستايل
نشر
فستان "أيقونة الإغراء" مارلين مونرو للبيع بـ3 ملايين دولار
7/7فستان "أيقونة الإغراء" مارلين مونرو للبيع بـ3 ملايين دولار

وقد عرض هذا الحذاء من تصميم سالفاتوري فيراغامو والذي امتلكته مونرو في متحف فيكتوريا وألبرت" في لندن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد لا تستغرب إذا عرفت أن أغلى قطعة ثياب في التاريخ هي عبارة عن فستان امتلكته حسناء الشاشة وأيقونة الإثارة، مارلين مونرو.. فلا شك بأن الكثيرين هم من يحلمون باقتناء أحد فساتين رمز الإغراء، وحتى أنهم قد ينفقون مبالغ خيالية بهدف الحصول عليه.

قد يعجبك أيضا.. أمريكية تقاضي "زارا" بدعوى العثور على قدم فأر "مخيطة" في ثوبها

ويُعرض حالياً في مزاد "جوليانز" في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، أحد أشهر فساتين مونرو، والذي هو فستان "بيج" من لون البشرة مرصع بحجر الراين، ارتدته الممثلة الأمريكية في عيد ميلاد الرئيس جون ف. كينيدي، خلال تأديتها أغنية "هابي بيرثداي." 

وكان الفستان الذي صممه مصمم أزياء هوليوود، جان لويس، قد بيع في العام 1999 بمزاد "كريستيز،" مقابل 1.27 مليون دولار أمريكي، ما جعله أغلى قطعة ملابس امتلكها شخص ما، وبيعت في مزاد علني في العالم.

​قد يهمك أيضا.. بين أيقونات للموضة و"رؤساء سرّيين".. تعرّفوا على سيدات البيت الأبيض

ومن المتوقع، أن يبلغ سعر الفستان خلال المزاد حوالي 3 مليون دولار، إذ يقول دارين جوليان، الرئيس التنفيذي لمزادات جوليانز، إن "توقع سعر بيع الفستان بالضبط قد يكون شيئاً صعباً جداً، إلا أنه على الأغلب سيباع بأكثر من ضعف سعره السابق، كونه أهم قطعة امتلكتها مونرو طوال مهنتها."

وكانت قد ارتدت مونرو الفستان المشهور خلال حفل ميلاد كينيدي الـ45 الذي أقيم في ماديسون سكوير جاردن بنيويورك في الـ19 من مايو/أيار من العام 1962. ويُقال إن الفستان كان ضيق جداً لدرجة أنه خُيط عليها، حتى يلتصق بجسمها، قبل صعودها على المسرح لتهنئة الرئيس في عيد ميلاده.

وأيضا.. أغلى ساعة في العالم مقابل 11 مليون دولار.. هل تشتريها؟

كما سيتضمن المزاد عدداً من مقتنيات مونرو الشخصية الأخرى، بما في ذلك قلم أحمر شفاه، وبعض المجوهرات، وسجائر، وعدة فساتين أخرى. ومن المتوقع، أن تجمع كل هذه المعروضات اهتماماً كبيراً.

تعرّفوا أكثر إلى بعض مقتنيات مونرو التي ستعرض في المزاد في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. ساعات حائزة على أرقى جوائز سويسرا تتألق في دبي

نشر