تنانير متطايرة ومصارعة عنيفة.. في عالم هؤلاء النساء المتمردات

ستايل
نشر
تنانير متطايرة ومصارعة عنيفة.. في عالم هؤلاء النساء البوليفيات المتمردات
6/6تنانير متطايرة ومصارعة عنيفة.. في عالم هؤلاء النساء البوليفيات المتمردات

وقد كانت كلمة "تشوليتاز" بحد ذاتها تعتبر إهانة ضد نساء الشعوب الأصلية، ما دفع المجموعة لاستخدام الاسم للتمرد على ماضيهن السيء.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك بأن رياضات المصارعة بأنواعها تشتهر بأزيائها الاستثنائية التي تضيف لمسة جمالية وغريبة على حلبة المصارعة العنيفة. 

قد يعجبك أيضا.. جمال نساء العالم يتجلى في "أطلس الجمال"

ولكن، تتخذ المصارعة في لاباز البوليفية شكلاً جديداً كلياً، يضيف لمسة مسرحية واستثنائية على ساحة قتال من يعرفن باسم "فايتغ تشوليتاز،" أي "التشوليتاز المصارعات."

وتتكون مجموعة "فايتنغ تشوليتاز" للمصارعة من نساء بوليفيات أصليات، يمزجن بين فنون المصارعة الترفيهية ومصارعة "لوتشا ليبري" المكسيكية التقليدية والتي هي أسلوب مصارعة حر. 

قد يهمك أيضا.. هل هذه هي السهرة الأكثر جنوناً في لندن؟

وتتميز "التشوليتاز" بعرضهن الأسبوعي الذي تقدمنه بلباس شعوب الأيمارا والكيشوا التقليدي، منقضين على بعضهن البعض بتنانيرهن المزركشة والمكشكشة، وشالاتهن الزاهية الملونة وقبعاتهن المستديرة الكبيرة.

ورغم أن ما تقدمنه هؤلاء النساء يعتبر مسلياً للنظر، إلا أنهن يحتفظن أثناء عملهن بهدف أسمى من ذلك، وهو عرض قوتهن وكبريائهن كتعبير ضد الاضطهاد الذي عانت منه مجتمعاتهن في أمريكا الجنوبية، إذ أن كلمة "تشوليتاز" بحد ذاتها كانت تعتبر إهانة ضد نساء الشعوب الأصلية.

وأيضا.. لون عام 2017 هو..

وقد قام المصور الفوتوغرافي دانييل تاماغني بتوثيق حياة هؤلاء النساء العملية في سلسلة صور أسماها "التشوليتاز الطائرات،" نسبة الى حركات تنانيرهن الطائرة وقفزاتهن المسرحية العالية جداً.

وتتعرّفوا أكثر إلى مشروع تاماغني التصويري في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. من هي كريمة عبود.. أول مصورة فوتوغرافية فلسطينية؟

نشر