ستايل

اكتشاف لوحة قديمة للفنان دا فينشي قيمتها 16 مليون دولار

اكتشاف لوحة لدا فينشي قيمتها 16 مليون دولار

ستايل
آخر تحديث الخميس, 15 ديسمبر/كانون الأول 2016; 01:10 (GMT +0400).
اكتشاف لوحة قديمة للفنان دا فينشي قيمتها 16 مليون دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اُكتشفت لوحة قديمة في باريس الفرنسية، قد تعود لسيد الفن الإيطالي ليوناردو دافينشي على يد طبيب متقاعد في دار مزادات تاجان.

قد يعجبك أيضا.. تنانير متطايرة ومصارعة عنيفة.. في عالم هؤلاء النساء البوليفيات المتمردات

ولكن، لم تكن المفاجئة الكاملة هي الرسمة فقط، إذ قدّرت دار المزادات أن يبلغ سعر لوحة "القديس سيباستيان الشهيد،" 15 مليون يورو، أي حوالي 16 مليون دولار أمريكي.

ويشرح تادي براتي، مدير لوحات الفنانون القدماء في المزاد الفرنسي، أن ما حصل يعتبر أمراً استثنائياً للغاية، إذ نادراً ما تكتشف لوحات قديمة قيمة لأسياد الفن من بين مجموعات فنية أقل أهمية، مثل تلك التي أتى بها الطبيب. 

قد يهمك أيضا.. انظروا مجدداً.. فهذه أسرار في أشهر لوحات العالم قد لا تعلمون بوجودها

وتعتبر رسمة "القديس سيباستيان الشهيد" التي تُظهر القديس المسيحي القديم مقيدا على شجرة، الاكتشاف الثالث من أعمال دا فينشي المرسومة، والتي تتناول ذات الموضوع.

وقد جلب الطبيب الذي لم يفصح عن هويته، 14 رسمة أخرى ورثها عن والده إلى المزاد الفني، ليقدر سعرها بعد احتفاظه بها لعدة سنوات منذ وفاة والده. 

وأيضا.. رفاهية وفخامة بلا حدود.. في منازل بريطانيا الأرستقراطية

ومن المتوقع أن تعرض الرسمة التي يقدر أنها أنتجت بين العامين 1842 و1845، للبيع في المزاد في أوائل يونيو/حزيران المقبل، لتحطم أرقاماً قياسية، وتتخطى الرقم القياسي الحالي لرسمة دا فينشي أخرى بيعت مقابل 4 مليون دولار في العام 2001.

ولكن، يبقى هناك عدة شكوك يجب التغلب عليها قبل عرض القطعة الفنية في المزاد، إذ على الرسمة الحصول على جواز سفر موثق يسمح لها بأن تباع عالمياً.

شاهد أيضا.. لماذا يمكن لهذه الأعمال الفنية أن تشدّك لساعات؟

حتى ذلك الحين، تعمل المتاحف الوطنية الفرنسية لاستباق فرصة شراء الرسمة من دار المزاد، معتبريها ثروة وطنية لا يمكن التفريط بها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اكتشاف لوحة قديمة للفنان دا فينشي قيمتها 16 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}