الألماس المصنوع في المختبرات يحدث ثورة في العالم..هل نودّع التعدين؟

ستايل
نشر
ألماس المختبرات يحدث ثورة في العالم.. هل نودّع التعدين؟
8/8ألماس المختبرات يحدث ثورة في العالم.. هل نودّع التعدين؟

ويؤكد كلايف هيل، الرئيس التنفيذي لشركة WD للألماس المزروع في المختبرات، أن مكونات الألماس الذي يُصنع في المختبرات تشبه مكونات الألماس المستخرج من الأرض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تخيّل لو أنك تستطيع شراء أفضل أنواع الألماس في العالم، بسعر لن يدمر حسابك المصرفي..هل يكون ذلك مستحيلا؟

قد يعجبك أيضا.. أجساد عارية ووجوه مشوهة.. في عالم هذا الفنان "الساخر"

لا تستغرب، إذ أن هذا ما يطمح إليه كلايف هيل، الرئيس التنفيذي لشركة WD للألماس الذي يُزرع في المختبرات، والتي باتت تغير التاريخ ومجرى سوق الألماس من خلال صنعه داخل مختبرات منظمة. 

ويصنع الألماس من خلال وضع مواد كربونية تعرف بالـ"بذور" في غرفة خاصة، ثم تضاف الغازات، بما فيها الكربون، وتسخن حتى تشكل بلازما، وتتحلل الغازات حيث تتعلق جزيئات الكربون على البذور. ثم بعد أيام قليلة، تتكسر لتكشف عن أشكال تستغرق الطبيعة مليارات السنوات لصنعها.

قد يهمك أيضا.. علماء معهد "MIT" يركّبون أقوى مادة في العالم

ولكن، يرفض بعض الخبراء عملية تصنيع الألماس هذه، إذ يعتبرون أن المادة التي تنتج عنها لا تشكل الألماس الحقيقي كما نعرفه، وإنما الألماس الاصطناعي. 

ويؤكد هيل أن مكونات الألماس الذي يُصنع في المختبرات، يشبه المكونات ذاتها للألماس المستخرج من الأرض، موضحاً أن الفرق الوحيد يكمن بميزات عدم احتواء هذا الألماس على أي شوائب، فضلاً عن انخفاض سعره بنسبة 25 في المائة مقارنة بالألماس الطبيعي. 

وأيضا.. تسع سيارات كلاسيكية "رائعة" بعمر الخمسين​​​​​​​

نشر