4 نصائح للاعتناء بالشعر بحسب الخبراء

4 نصائح للاعتناء بالشعر بحسب الخبراء

هل تعرف؟
نُشر يوم الجمعة, 24 مارس/آذار 2017; 11:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 29 مارس/آذار 2017; 03:41 (GMT +0400).
4 نصائح للاعتناء بالشعر بحسب الخبراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تريدين التمتع بشعر صحي وحريري في وقت قصير ومن دون بذل أي مجهود؟ إذا، عليك الاعتناء أولا بفروة الرأس، وللنجاح في هذه الخطوة، تخلصي أولاً من العادت السيئة، مثل استخدام مجفف الشعر بكثرة والمواد الكيماوية الضارة.

تغيير الأدوات الخاصة بالعناية بالشعر

مجفف الشعر الذي يعود عمره لسنوات طويلة، هو من أكثر الأدوات التي تضر بصحة الشعر، لذلك، عليك اختيار آلات جديدة، لضبط درجة الحرارة التي تناسب نوعية شعرك.

5 عادات خاطئة تُتلف الشعر الملون

تحققي من مكونات المنتجات التي تستخدمينها

هل أنت من الأشخاص الذين يقضون عدة ساعات لاختيار نوع الشامبو الأنسب لشعرك دون معرفة المنتج الذي يناسبك؟ وينصحك الخبراء أولاً بتحديد الاحتياجات الخاصة بشعرك، ومن المفضل، اختيار الشامبو المدّعم بالبروتينات، والمنتجات المرطبة، والابتعاد عن أنواع الشامبو التي تعتمد مكوناتها على مادة الكولاجين.

عدم اختيار الشامبو الجاف

يسبب الشامبو الجاف عدة مشاكل على مستوى فروة الرأس، إذ أنه يؤدي إلى تراكم القشرة، ويسبب الالتهاب والحكة، لذلك حاولي تجنب استعماله إلا في الحالات الطارئة.

الأزياء المحتشمة.. حركة "نسوية" جديدة تغزو العالم وتمكن المرأة

عدم استخدام المنشفة لتجفيف الشعر

استخدام المنشفة لتجفيف الشعر، عادة سيئة ومضرة بصحة الشعر، بسبب احتكاكها القوي بالشعر المبلل. ومن المفضل، استخدام المنشفة بهدف تجفيف الجذور بلطف تام دون تحريك المنشفة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"LifeStyle_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"4 نصائح للاعتناء بالشعر بحسب الخبراء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["lifestyle"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}