تعرّف إلى الأطعمة المفضلة لقادة العالم

ستايل
نشر
تعرّف إلى الأطعمة المفضلة لقادة العالم
9/9تعرّف إلى الأطعمة المفضلة لقادة العالم

في العام 2014، أكدت كوريا الشمالية أن كيم جونغ أون، "عانى من شعوره بالانزعاج" بعد إدمانه على الجبن السويسري. وقد وقع الزعيم الكوري الشمالي بغرام الجبنة السويسرية بينما كان طالباً، لدرجة أنه يستوردها بكميات هائلة، رغم العقوبات الغربية في كوريا الشمالية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل فكرت يوماً ما هو الشيء الذي قد يجمع بينك وبين دونالد ترامب؟ قد تبدو الإجابة صعبة للغاية..ولكن، سرعان ما تقضم أول لقمة من شطيرة برغر شهية، حتى تكتشف أن لحظة الاستمتاع بلذتها تلك، هو ما يجمع بينك وبين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية!

قد يعجبك أيضا.. لبن العصفور وتبولة هلامية.. في إحدى الولائم "الفاخرة" بدبي

هكذا هي أصناف الطعام.. لطالما جمعت بين مختلف الأشخاص، والجنسيات، والحضارات، لتوحد حاسة التذوق والشعور بمتعة تناول طبقاً شهياً من المأكولات.

هذه كانت الفكرة من وراء مشروع "باور أند فود،" أي "القوة والطعام،" للمصور الفوتوغرافي الإيطالي دان بانينو، والذي سلط الضوء من خلاله على العلاقة التي تربط قادة العالم بطعامهم المفضل.

قد يهمك أيضا.. من الأردن إلى السعودية... من هن سيدات العائلات الملكية الأكثر أناقة؟

ويشرح بانينو، الذي سبق وأن وُصفت أعماله باعتمادها أسلوب "بوب رونيسانس" بسبب جمعها بين الأسلوب العصري والقديم، أنه بدأ مشروعه خلال الحملة الانتخابية الأمريكية الأخيرة، بعدما صادف مقابلة مع هيلاري كلينتون، كشفت خلالها عن حبها الشديد لصلصة "التاباسكو" الحارة، ما جعلها تحمل زجاجة صغيرة منها أينما ذهبت.

وأيضا.. بالخط العربي تمردت هذه المصممة السعودية على المجتمع

وقد أثارت هذه المعلومة فضول بانينو لاستكشاف عالم القادة السياسيين من منظور غذائي، إذ يقول: "أعتقد أن الجميع لديهم الفضول ليعرفوا أسرار حياة المشاهير والشخصيات العامة، والتفاصيل الصغيرة هي دائماً الأفضل. أردت إيصال فكرة معينة، وهي أنك سواء كنت من محبي الوجبات السريعة أو البيتزا، فغالباً سيكون هناك أشياء مشتركة بينك وبين دونالد ترامب، أو البابا فرانسيس، أكثر مما كنت تتخيل سابقاً."

ويصنف بانينو صوره على أنها بمثابة "ريبورتاج يتم إعداده في استوديو" لاستكشاف عادات تناول الطعام للشخصيات المؤثرة في عالمنا.

شاهد أيضا.. عبد محفوظ.. مصمم أزياء لبناني يكسر الاحتكار النسوي لمهنته

كما يعتمد الفنان الإيطالي الذي ترك وظيفته بدوام كامل ليحقق حلمه في مجال التصوير،على استخدام مكونات غريبة، وألوان فاقعة، إذ يعتقد أن هذه هي أسرار جذب انتباه المشاهدين.

وقد اختار بانينو 9 من قادة العالم، الذين غالباً ما يتم تداول أسمائهم عبر المنصات الإعلامية، لتسليط الضوء على الأطعمة المفضلة لديهم، وحتى يُثبت أن هذه الشخصيات القوية والمؤثرة، يُوجد شخصاً عادياً في كل منها. 

وأيضا.. تعرّف إلى "العمالة الوافدة الخفية" في قطر

تعرّفوا أكثر إلى مشروع "القوة والطعام" في معرض الصور أعلاه:

نشر