لن تصدّق كم يبلغ ثمن "Pink Star".. الألماسة الأغلى في العالم

ستايل
نشر
لن تصدّق كم يبلغ ثمن "Pink Star".. الألماسة الأغلى في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصبحت ألماسة "Pink Star" بلونها الوردي أغلى قطعة مجوهرات في العالم، بعد أن بيعت في مقابل 71.2 مليون دولار، في مزاد تابع لدار "Sotheby's" للمزادات في مدنية هونغ كونغ الصينية، الثلاثاء. 

ويبلغ حجم الألماسة 59.60 قيراطاً، وهي أكبر ألماسة تُعرض للبيع في مزاد علني. واشترتها شركة المجوهرات "Chow Tai Fook،" والتي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها. 

قد يهمك أيضاً: إليكم أغلى الماسات وأشهرها عبر التاريخ

وهذه ليست المرة الأولى التي تُعرض فيها ألماسة "Pink Star" للبيع، إذ عرضتها دار "Sotheby's" للبيع في العام 2013 في مدينة جنيف السويسرية، حيث تُعرض غالبية المجوهرات للبيع. لكن، تراجع المشتري حينها عن قراره بعد أن عرض أن يدفع 83 مليون دولار مقابل الألماسة. ولزيادة فرص بيع الألماسة هذه المرة، اختارت "Sotheby's" تغيير المدينة إلى هونغ كونغ. 

قد يهمك أيضاً: ألماسة زرقاء بحجم 8.01 قراريط مقابل 25 مليون دولار فقط!

والألماسة التي حملت لقب أغلى قطة مجوهرات قبل "Pink Star" هي ألماسة "Oppenheimer Blue،" والتي بيعت في جنيف مقابل 57.5 مليون دولار في مزاد لدار "Christie's". 

واستغرق صقل ألماسة "Pink Star" بشكلها الحالي سنتين، وعرضت للمرة الأولى بعد صقلها في متحف سميثسونيان للتاريخ الطبيعي، كما عرضت في متحف التاريخ الطبيعي في العاصمة البريطانية لندن. 

نشر