الجندي في الصورة يحكي قصة الثمن الحقيقي للحروب

ستايل
نشر
الجندي في الصورة يحكي قصة الثمن الحقيقي للحروب
9/9الجندي في الصورة يحكي قصة الثمن الحقيقي للحروب

لوحة بعنوان "Twilights Last Gleaming" لبين ترنبول.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في الحروب، تنظر الأطراف المشاركة في المعارك إلى جنودها في الميدان نظرة الأبطال المُخلّصين، الذين يمثلون الصراع ما بين "الخير والشر."

وألهم هذا الصراع العديد من الرسامين والفنانين الذين عاصروا الحرب، واخترعوا الشخصيات والقصص لتمثيل الصراع الأزلي بين الخيّر والشر. لكن شئنا أم أبينا، يرتبط الجنود بواقع قاسٍ يحمل عنوان الحرب. 

قد يهمك أيضاً: ما الفرق بين هذه القلوب الثلاثة لهذا المصور "الثائر"؟

وهذا ما سعى فنان الـ "بوب" البريطاني بين ترنبول إلى تسليط الضوء عليه في معرضه الجديد في العاصمة البريطانية لندن، والذي يُدعى "No Guts No Glory." ويتألف المعرض من لوحات لجنود صنعها من قصاصات لرسوم أبطال خارقين من مجلات الرسوم المتحركة، ومن ملصقات لبروباغاندا الحروب، فضلاً عن البطاقات التي أرسلها المحاربون إلى ذويهم. 

وتسرد اللوحات في المعرض قصص ثلاثة من مقاتلي "المارينز" الذين حاربوا في الفيتنام. ويقول ترنبول: "هذا المشروع هو نظرة شاملة عن الحرب وكيفية مشاركة المقاتلين فيها، مشيراً إلى أن الهدف من المعرض هو تسليط الضوء على الجوانب العاطفية في حياة الجنود خلال فترة الحروب.   

قد يهمك أيضاً: تشرشل وترامب وبوتين كما لم ترهم من قبل..بهذه الصور الكاريكاتورية

ويستمر معرض معرض "No Guts No Glory" إلى 8 مايو/أيار القادم في غاليري "Saatchi" في لندن. وتشاهدون بعض الأعمال المعروضة عن قرب في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد) 

نشر