صورة لفنان تركي..هل هي حقيقة أم مجرد خيال؟

ستايل
نشر
صورة لفنان تركي..هل هي حقيقة أم مجرد خيال؟
7/7صورة لفنان تركي..هل هي حقيقة أم مجرد خيال؟

يقول شاهين إنه ينتج الصور التي يشاركها على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ يقول: "أستمتع بالعمل عليها شخصياً، فضلاً عن رغبتي بعرض عالم موجود في ذهني وتسليط الضوء عليه من خلال الصور. هكذا ألمس أحلامي."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- الفنان التركي حسين شاهين ليس مجرد مصمم آخر في عالم الفنون، إذ أن أعماله جديرة بإطلاق اسم "مُجمع الأحلام" عليها!

قد يعجبك أيضا..هكذا جلست مارلين مونرو أمام عدسة كبار مصوري هوليوود!

ويستخدم شاهين التصوير الفوتوغرافي، والرسوم التوضيحية، وبرامج التعديل كالفوتوشوب، لإنتاج صور سوريالية مستوحاة من أحلامه وخياله، ثم ينشر أعماله الخيالية على صفحته في موقع التواصل انستغرام، والتي جذبت أكثر من 88 ألف متابع حتى الآن.

ويعتمد شاهين على أسلوب غامض وخيالي في أعماله، إذ تختلف كل صورة ينتجها عن الأخرى، ويطمح دائماً إلى التجدد في عالم السوريالية والخيال، حتى أنه بدأ مؤخرا في استكشاف الصور المتحركة كوسيلة لعرض أعماله، والمعروفة أيضاً باسم GIF.

قد يهمك أيضا.. هل هذا الصندوق الذهبي أفضل من فيسبوك وسكايب؟

ويقول شاهين إن البحث عن الأشياء ورؤيتها بشكل مختلف هي من أساسيات أعمال كل فنان، ما اضطره للبدء بمزج الأشياء والأماكن التي يراها بمخيلته حتى يخلق صورة بواقع غير اعتيادي.

وتستغرق أعماله مدة تتراوح بين ثلاث ساعات وثلاثة أيام. 

ويقول شاهين إنه ينتج الصور التي يشاركها على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ يقول: "أستمتع بالعمل عليها شخصياً، فضلاً عن رغبتي بعرض عالم موجود في ذهني وتسليط الضوء عليه من خلال الصور. هكذا ألمس أحلامي."

وأيضا.. هؤلاء النساء هنّ "النسخة الفيتنامية" لفتيات الغيشا

ويستوحي شاهين غالبية أعماله من الطبيعة المحيطة به، ومفهوم الحياة بشكل عام، ثم يسأل نفسه الكثير من الأسئلة من نوع "ماذا لو،" والتي تولد إحساساً بالتحدي في داخله وتساعده على إطلاق عنان أفكاره، فضلاً عن أنه يعتبر الفنان السوريالي سالفادور دالي من بين أحد الملهمين لأعماله.

تعرّفوا أكثر إلى أعمال شاهين في معرض الصور أعلاه:
 

نشر