هذه الصور تختصر "هوس" الأمريكيين بالثروة والمال

ستايل
نشر
هذه الصور تختصر "هوس" الأمريكيين بالثروة والمال
9/9هذه الصور تختصر "هوس" الأمريكيين بالثروة والمال

ويبلغ ثمن كتاب "جيل الثروة" للورين غرينفيلد 75 دولاراً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إنه الرابع من يوليو/ تموز العام 1993. تجلس ليندسي البالغة من العمر 18 عاماً أمام بركة سباحة وهي شاردة الذهن، وتغطي نصف وجهها جبيرة طبية بيضاء. 

تقول ليندسي: "رغبت بأن أقوم بعملية تجميلية لأنفي منذ كنت في الثانية عشر من عمري." وخضع غالبية أصدقاء ليندسي في المدرسة لعمليات تجميلية.

لكن، وبعد أن حققت أمنيتها، لا يدل مظهرها في الصورة ما إذا أصبحت سعيدة حقاً. 

قد يهمك أيضاً: حكومة دبي تكسب 8 ملايين دولار من مزاد أرقام لوحات السيارات..

والتقطت المصورة الصحفية لورين غرينفيلد هذا المشهد، ضمن سعيها لتوثيق "الحلم الأمريكي" بكافة أوجهه طوال الـ 25 سنة الماضية.

وخلال مسيرتها، لفت سحر الثراء والشهرة غرينفيلد، وهوس الناس بتقليد الأثرياء. وشاركت مجلات وصحف مختلفة 300 من الصور التي التقطتها هذ الشابة خلال مسيرتها، تحت عناوين كـ "الشهرة" و"الثراء" و"النرجسية."

وبين نصف مليون صورة التقطتها خلال ربع قرن، جمعت 600 صورة في كتابها "Generation Wealth" (جيل الثروة)، حيث اختصرت الهوس الأمريكي بالشهرة والثروة.

قد يهمك أيضاً: بكم بيعت سيارة "فيراري" التي امتلكها دونالد ترامب؟

وفي مقدمة الكتاب، تقول غرينفيلد: "نعيش اليوم في مجتمع يعمل أعلى موظف حكومي فيه (الرئيس) مطوّراً عقارياً ونجماً لأحد برامج تلفزيون الواقع، ويعيش في شقة من طابقين في الطابق السادس والستين، مزيّنة باسمه وبديكور ذو أسلوب يشبه أسلوب لويس الرابع عشر، مع أسقف مطلية بذهب عيار 24 قيراطاً، وجدران رخامية..." في إشارة إلى الهوس بالثراء المستشري في الثقافة الأمريكية. 

ويجمع الكتاب صوراً تختصر الهوس الأمريكي بالشهرة والثروة، من مسابقات ملكات الجمال المخصصة للطفلات، إلى صور لعائلة كارداشيان، مروراً بعديد من التفاصيل الأخرى. 

واخترنا لكم مجموعة من الصور من كتاب "Generation Wealth" في معرض الصور أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر