فقط في دبي.. كعكة فاخرة بـ100 ألف درهم لعشّاق "صراع العروش"!

سياحة
نشر
فقط في دبي.. كعكة فاخرة بـ100 ألف درهم لعشّاق "صراع العروش"!
7/7فقط في دبي.. كعكة فاخرة بـ100 ألف درهم لعشّاق "صراع العروش"!

وقد استغرق صنع الكعكة الكاملة حوالي ثلاثة أسابيع كاملة، إذ عمل حرفيون مختصون على نحت الأشكال يدوياً وتشكيل عجينة السكر على هيئة شخصية لانيستر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل أنت من بين ثمانية مليون شخص حول العالم ممن ينتظرون بفارغ الصبر إطلاق أول حلقة من الموسم السابع لمسلسل "صراع العروش" أو "غيم أوف ثرونز"  بتاريخ 16 يوليو/تموز؟ إذ كان الجواب نعم، فلا تقلق فأنت لست لوحدك! إذ حتى مخابز الحلوى جهزت نفسها للاحتفال به.. ولكن بطريقة خيالية ومكلّفة بعض الشيء!

قد يعجبك أيضاً.. كيف يحول هذا المصور معلبات غذاء الجيش إلى أطباق فاخرة؟

وقد قام مخبز "برودواي بيكيري" في دبي بالاحتفال على طريقته الخاصة، من خلال تصميم وصنع كعكة مستوحاة من مسلسل الفنتازيا الأمريكي، بطلها شخصية البرنامج المشهورة "تيريون لانستر،" التي يؤدي دورها الممثل الأمريكي بيتر دينكليج.

وتتميز الكعكة بعدة عناصر، إذ يبلغ طولها حوالي 1.2 متر، كما تزن 32 كيلوغراماً، وتكفي لإطعام 120 شخصاً. ولكن، لا شك بأن أكثر ما يميزها هو سعرها الخيالي الذي بلغ 100 ألف درهم أي حوالي 27 ألف دولار أمريكي! 

ويقول جاي جايامانا من مخبز "برودواي بيكيري" إن الكعكة صنعت خصيصاً وبحسب الطلب لأحد زبائن المخبز من كبار الشخصيات، واعتمدت على استخدام مكونات حصرية وعالية الجودة، مثل حوالي 15 كيلوغراماً من الشوكولاتة البلجيكية الفاخرة بالإضافة إلى 28 غراماً من الذهب الخالص الصالح للأكل.

 

وقد استغرق صنع الكعكة الكاملة حوالي ثلاثة أسابيع كاملة، إذ عمل حرفيون مختصون لنحت الأشكال يدوياً وتشكيل عجينة السكر على هيئة شخصية لانيستر. أما كعكة الشوكولاتة التي تؤكل داخل هيكل الكعكة الخارجية، فقد صنعت قبل حوالي 6 ساعات من وقت تقديمها، حتى تحافظ على جودتها الطازجة، بحسب قول جايامانا.

كما يؤكد جايامانا أن الكعكة التي أطلق عليها المخبز صفة "أغلى كعكة في العالم،" ستتوفر للبيع لكل من يريد شرائها، إلا أنه يجب أن تُطلب قبل ثلاثة أسابيع من موعد التسليم، إذ أن صنعها يستغرق وقتاً كبيراً من فنانين وخبازين محترفين يكرسون وقتهم خصيصاً لها.

قد يهمك أيضاً.. "تسونامي من الكافيار" يضرب العالم..ماذا يحصل حقاً بهذه الصور؟

نشر