شعار "نيوم"... ما هي دلالات ومعاني هذا التصميم؟

شعار "نيوم"..ما هي دلالات ومعاني هذا التصميم؟

ستايل
آخر تحديث الأربعاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 12:17 (GMT +0400).
شعار مشروع نيوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  شغل مشروع نيوم الجديد في السعودية الناس الثلاثاء، بعدما أُعلن عنه خلال مبادرة مستقبل الاستثمار، والتي تحدث خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حول المشروع ومستقبله.

وبعيدا عن دوره الاقتصادي ، وموارده، وآفاقه، برز شعار المشروع، بألوانه المتنوعة، وأضلاعه الخمسة التي تعكس معان مختلفة لعدة جوانب يقدمها "نيوم".

وفي الوقت الذي لم تصدر الجهة المسؤولة عن نيوم أي تفاصيل عن المعاني التي يرمز إليها شعار المشروع، كانت هناك الكثير من المشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لمغردين يشاركون بآرائهم حول ما يمكن أن يعنيه هذا الشعار.

موقع "عين اليوم" نشر صورة لشعار المشروع مع دلالات للألوان والأشكال المستخدمة: فشكل الأشجار يدل على البيئة، وشكل البصمة يدل على الفنون، وشكل المربعات الزرقاء يدل على الطاقة، وشكل الدوائر المتداخلة يدل على الاتصالات، وأخيرا شكل الشبكة الرقمية يدل على التكنولوجيا.

وإليكم بعض التغريدات التي تحمل تأويلات أصحابها لهذا الشعار

وقد تكون الجهة المسؤولة عن مشروع نيوم قررت بشكل غير مباشر عدم نشر أي معلومات حول معنى الشعار، ربما رغبة منها في إفساح المجال أمام الناس لتفسيره، كل بحسب وجهة نظره ورأيه في المشروع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شعار نيوم... ما هي دلالات ومعاني هذا التصميم؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}