كيف أثّرت هذه الطائفة على تصميم الأثاث في الولايات المتحدة؟

ستايل
نشر
كيف أثّرت هذه الطائفة على تصميم الأثاث في الولايات المتحدة؟
7/7كيف أثّرت هذه الطائفة على تصميم الأثاث في الولايات المتحدة؟

وسيشارك ضمن المعرض تاجر الآثار المقيم في نيويورك، جون كيث راسل، بثمانية قطع صنعها أتباع تلك الطائفة. ويقول راسل: "تاريخياً، كان هواة جمع أعمال طائفة الـ "Shaker" ممن تبنوا الفن الحديث والمعاصر، وهو أمر بدأ في القرن العشرين، عندما كان الفنانون أنفسهم هم هواة الجمع بشكل أساسي."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ينحدر متبّعوا طائفة "المجتمع المتّحد للمؤمنين بظهور المسيح الثاني،" والذين يلقّبون باسم "Shakers،" من أصول إنكليزية. وفي القرن الثامن عشر هربوا إلى الشاطئ الشرقي للولايات المتحدة، حيث أسسوا مجتمعات تتبع مبادئ قاسية وتتجنب ممارسة الجنس والزواج، وتؤيّد السلم.

واليوم، يقتصر أفراد تلك الجماعة على فردين فقط. 

لكن، يستمر تأثير مبادئ تلك الجماعة على عالم التصميم حتى يومنا هذا، بفضل إخلاصهم لمبادئ البساطة والعملية والجمال في حياتهم. وهذا أمر سيرّكز عليه معرض "Design Miami" المخصص للتصميم في مدينة ميامي الأمريكية. 

قد يهمك أيضاً: عشرة مبانٍ غيّرت شكل المدن حول العالم

ويؤمن متّبعوا طائفة "Shakers" أن نحت الأشياء يدوياً هو أحد أشكال العبادة. ولهذا السبب، ستعرض بعض قطع الأثاث التي صنعوها ضمن المعرض، الذي يعتبر أحد الفعاليات الأبرز بين عشاق جمع التصميم في العالم. 

وسيشارك ضمن المعرض تاجر الآثار المقيم في نيويورك، جون كيث راسل، بثمانية قطع صنعها أتباع تلك الطائفة. وتاجر راسل بهذا النوع من الأثاث منذ العام 1979.

ويقول راسل: "لطالما كانت تلك المفروشات حديثة بعض الشيء بالنسبة لهؤلاء الذين جمعوا مفروشات ويليام وماري أو الملكة آن،" مضيفاً: "تاريخياً، كان هواة جمع أعمال طائفة الـ "Shaker" ممن تبنوا الفن الحديث والمعاصر، وهو أمر بدأ في القرن العشرين، عندما كان الفنانون أنفسهم هم من هواة الجمع بشكل أساسي."

قد يهمك أيضاً: من رسوم رجل الكهف وصولاً لناسا.. هكذا صوّر البشر الفضاء

وبينما تقلّص حجم مجتمع الـ "Shaker" مع بداية القرن العشرين، لاقت مبادئ التصميم التي ابتكروها إقبالاً بين الاستوديوهات الحرفية في الولايات المتحدة في منتصف القرن العشرين. وبين مصممي المفروشات الذين تأثروا بحرفية ودقّة تصاميم الـ "Shaker" على الخشب جورج ناكاشيما، وسام معلوف، وديفيد إبنر. 

وتشاهدون تشكيلة مختارة من قطع الأثاث المصنوعة والمصممة بوحي من حركة الـ "Shaker" في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر