ستايل

شاهدوا "الحسناء" التي ستقدمها ماكلارين مقابل مليون دولار

شاهدوا "حسناء" ماكلارين بقيمة مليون دولار

ستايل
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ديسمبر/كانون الأول 2017; 04:28 (GMT +0400).
شاهدوا "الحسناء" التي ستقدمها ماكلارين مقابل مليون دولار.. "Senna"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "ماكلارين" عنإضافة جديدة لسلسة "Ultimate Series"، بسعر يبلغ مليون دولار للسيارة الواحدة.

وذكرت شركة تصنيع السيارات البريطانية، الأحد، عن إطلاق سيارتها الجديدة ضمن السلسلة "الأندر وأكثرها جرأة من بين سيارات ماكلارين،" على حد وصفها.

وستستبدل النسخة الحديثة سيارة "ماكلارين P1" الهجينة، ذات محرك بقوة 903 أحصنة والتي أوقفت إنتاجها بعد 2015.

من دبي.. اسمعوا صوت محرك أسرع سيارة في العالم!

وستحظى السيارة الجديدة باسم "Senna"، وسيتاح لها "فرصة السير على الشوارع العامة، لكنها لن تلائمها"ن وذكرت الشركة أيضاً في بيانها الصحفي بأن المركبة "ستوفر أنقى رابط بين السائق والسيارة."

أما اسم السيارة فقد أطلق تيمّناً بسائق فومولا 1 الراحل آيرتون سينا، الفائز بثلاثة ألقاب للبطولة ممثلاً عن فريق "ماكلارين" في الثمانينيات والتسعينيات، والذي توفي عام 1994 بعد حادث خلال سباقات غراند بركس في سان مارينو.

أما سعر السيارة فيبلغ 750 ألف جنيه استرليني مع الضرائب، أي ما يعادل مليون دولار، وتتكون من هيكل مصنوع بالياف الكربون الخفيفة ومحرك تيربو مزدوج بثماني صمامات.

شاهد.. هذه أفضل 5 تصاميم لسيارات فورمولا1 في التاريخ

ورغم أن قوة محرك "Senna" البالغة 789 حصاناً، أقل من محركات سيارات خارقة أخرى بذات السعر المرتفع تقريباً، إلا أن خفة وزنها تمنحها مزايا إيجابية، بالأخص عند الحديث عن النسبة بين القوة والوزن.

كما أن السيارة مذهلة بتصميمها الخاجي، إذ تحوي خطوطاً وأبواباً تحوي نوافذ علوية وسفلية، وفي عالم السيارات الخارقة هنالك عمال آخر لجذب المشترين: الندرة، إذ ستقوم الشركة بتصنيع 500 مركبة فقط من هذا الموديل، وستعرض السيارة رسمياً في معرض جنيفا الدولي الثامن والثمانين للسيارات في مارس/آذار عام 2018. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شاهدوا الحسناء التي ستقدمها ماكلارين مقابل مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}