مؤسس "Alibaba" يتنبأ باحتلال روبوت لوظيفته خلال 30 عاماً

هل ستصبح الروبوتات مديرتنا في 30 عاماً؟

هل تعرف؟
آخر تحديث الثلاثاء, 25 ابريل/نيسان 2017; 01:55 (GMT +0400).
مؤسس

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حتى أبرز المدراء التنفيذيين يؤمنون بأن الروبوتات ستحتل وظائفهم يوماً ما.

إذ تنبأ عضو مجلس الإدارة ومؤسس شركة "Alibaba" جاك ما، والذي منحته مجلة "Fortune" لقب أفضل قائد في العالم، بأن التكنولوجيا ستساهم في اختفاء مناصب المدراء التنفيذيين في المستقبل القريب.

وقال ما في مؤتمر حول ريادة الأعمال في الصين هذا الأسبوع: "خلال 30 عاماً، قد يظهر روبوت على غلاف مجلة (تايم) بلقب أفضل مدير تنفيذي،" مشيراً إلى أن الروبوتات تعد أسرع وأكثر عقلانية من البشر، فهم لن يشعروا بالغضب ضد المنافسين.

قد يهمك.. المدير التنفيذي لأمازون يرتدي بذلة روبوتية

احذروا يا عمّال المخازن فهذه الروبوتات قد تسرق وظائفكمPlay Overlay

احذروا يا عمّال المخازن فهذه الروبوتات قد تسرق وظائفكم 1:14

وأشار ما إلى أن "الآلات ستتمكن من إنجاز ما لم يتمكن البشر من فعله،" وأن "الآلات ستتشارك مع البشر وستعاونهم بدلاً من أن تصبح ألد أعداء البشر."

وأضاف ما بقوله: "خلال العقود الثلاثة القادمة، سيمر العالم بكم من الألم سيفوق سعادتنا،" شارحاً بأن الأنظمة التعليمية ستركز على رفع درجة الإبداع والفضول لدى الأطفال وإلا فإنهم سيستبعدون من النجاح بحياتهم.

أيضاً.. هل كتب روبوت هذا المقال؟ شركات إعلامية تتحضر لحقبة تكنولوجية جديدة

وقال ما أيضاً: "خلال العشرة أو العشرين عاماً القادمة، سيتمكن الناس من العمل لأقل من أربع ساعات باليوم، وقد تبلغ ثلاثة أيام من العمل فقط، وبوقت أقل في العمل سيتسنّى للناس إمضاء المزيد من الوقت في التفكير بحياتهم."

وتعد نظر ما أكثر تفاؤلاً مما صرحت به مجموعة من الرائدين بعالم التكنولوجيا، مثل العالم ستيفن هوكينغ ومؤسس "سبيس إكس" إلون موسك، اللذين يعتقدان بأن تطوير ذكاء الروبوتات قد يشكّل نهاية البشر

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"مؤسس Alibaba يتنبأ باحتلال روبوت لوظيفته خلال 30 عاماً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/25","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}