سمّاعة "Invoke" تمنح حلّة جديدة لمساعدة "مايكروسوفت".. "كورتانا"

ما هي خواص سمّاعة "Invoke"؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 10 مايو/أيار 2017; 03:46 (GMT +0400).
سمّاعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة "مايكروسوفت"، الإثنين، عن سماعة جديدة أنتجتها بالتعاون مع شركة "هارمان كاردون" المختصّة بالصوتيات. 

وتحوي سمّاعة "Invoke" برمجية مساعد "مايكروسوفت" الرقمي، "كورتانا"، لتنشر الصوت بـ 360 درجة، وبهذا سيتمكن المستخدمون من الحصول على نوعية جيدة للصوت.

يمكن لـ "كورتانا" الارتباط بأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية على حد سواء، لتفعيل تطبيقات المكالمات الصوتية وأيضاً الارتباط بـ "سكايب".

قد يهمك.. هل يتغلب مساعد سامسونغ الرقمي على "سيري" و"أليكسا"؟

وتحوي السماعة سبعة ميكروفونات لتتمكن من التقاط الصوت النقي الخالي من الصدى، والحصول على استجابة صحيحة للأوامر الصوتية الموجّهة لـ "كورتانا".

يتوقع قدوم السمّاعة "بأسواق محدّدة" في خريف عام 2017، ولم تحدد الشركتان بعد السعر المتوقّع للسمّاعة.

وأشارت مدونة تابعة لشركة مايكروسوفت "blogs.microsoft.com" إلى أن "كورتانا" تملك 145 مليون مستخدم حول العالم في التطبيقات المنتشرة عبر الأجهزة الذكية.

أيضاً.. شاهدوا إعلان "برجر كنج" الذي أزعج مستخدمي "غوغل"

وأضافت المدوّنة بأن مستخدمي سمّاعة "Invok" سيحتاجون إلى تحميل تطبيق "كورتانا" بنسخة "أندرويد 4.1.2" أو الأحدث، وجب أن تكون هواتف الآيفون بنسخة "آيفون 4" وبنظام تشغيل "iOS 8.1" على الأقل، أما مستخدمو الكمبيوتر فسيحتاجون لتشغيل نظام "ويندوز 10" عبر أجهزتهم.

وتعدّ هذه من أحدث المعدّات المخصصة للمساعدين الرقميين، لينتشر تقديم شركات التكنولوجيا لهذه الأجهزة، من أبرزها غوغل التي تملك جهاز "Google Home" لمساعدها "Google Assistant"، وتملك شركة أمازون جهاز "إيكو بمساعدته الرقمية "أليكسا"، بينما قدّمت سامسونغ مؤخراً مساعدها "بيكسبي"، أما "سيري" لآبل فكانت موجودة بالسوق منذ فترة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"سمّاعة Invoke تمنح حلّة جديدة لمساعدة مايكروسوفت.. كورتانا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/10","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}