تعرفوا على جهاز "Xbox One X" الجديد من "مايكروسوفت"

تعرفوا على جهاز "Xbox One X" الجديد

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 13 يونيو/حزيران 2017; 06:19 (GMT +0400).
تعرفوا على جهاز

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "مايكروسوفت"، عن جهازها الجديد "Xbox One X"، والذي وصفته الشركة بأنه "أقوى جهاز لألعاب الفيديو على الإطلاق،" وسيباع في السابع من نوفمبر/تشرين ثاني بسعر يبلغ 499 دولار.

وقد أطلقت تسمية "Project Scorpio" على الجهاز الجديد، الذي أعلنت عنه في مؤتمر "E3"، مساء الأحد في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. 

ويبدو "Xbox One X" كالجهاز السابق للشركة بميزة تفهيل وضوح بجودة 4K، وهو أصغر قليلاً من الحجم الاعتيادي لأجهزة "Xbox"، لكن قدراته لا يمكن الاستخفاف بها.

قد يهمك.. ما الذي سيكشفه مؤتمر "E3" لعشاق ألعاب الفيديو؟

إذ يحوي الجهاز قوة تشغيل للغرافيك تبلغ 6 تيرافلوبس (الفلوبس هي قيمة تشير للعمليات الحسابية التي ينجزها الكمبيوتر بالثانية الواحدة)، أما قوة "PlayStation 4 Pro" فتبلغ 4.2 تيرافلوبس، وهذا يعني بأن رسوم الغرافيك ستظهر بشكل أسرع على الجهاز الجديد وقد يعني هذا تجربة مرئية غير مسبوقة لعالم ألعاب الفيديو.

بديل لجهاز “ماك بوك”؟ هذا لابتوب مايكروسوفت الجديد! Play Overlay

بديل لجهاز “ماك بوك”؟ هذا لابتوب مايكروسوفت الجديد! 0:58

أساس الجهاز يتمثل بإمكانية عرضه للمحتوى بوضوح "4K" لكن ليتميز عن منافسيه من "سوني" و"نينتندو" يجب أن يحوي الجهاز أيضاً مجموعة جذابة من ألعاب الفيديو.

أيضاً.. ما هو "خط دبي" للكتابة على الأجهزة الذكية؟

ولمّحت "مايكروسوفت" إلى تقديمها لألعاب تدعم وضوح "4K"، مثل "Forza Motorsport 7" و"Crackdown 3" و"Super Lucky’s Tale."

وستتواكب المعدات التابعة للأجهزة السابقة مع "Xbox One X"، وسحوي الجهاز سعة تخزين تبلغ تيرابايت واحد، ومشغّل لأقراص "Blu-ray" بوضوح "ultra-HD" لتشغيل الأفلام والبرامج بوضوح "4K".

ويأتي هذا الجهاز الجديد لشركة "مايركوسوفن" بعد ثلاثة أعوام من إطلاق جهاز "Xbox One" في مايو/أيار عام 2013، والذي أحدث ضجة عندما انتقد اللاعبون اشتراط اتصاله بالإنترنت للعب، أو منع بيع الألعاب المستخدمة، ورغم أن "مايكروسوفت" سحبت هذه الشروط لاحقاً، إلا أنها لم تتمكن من مواكبة نجاح "PS4".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"تعرفوا على جهاز Xbox One X الجديد من مايكروسوفت ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/13","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}