هل تظن بأن هجوم "WannaCry" اختفى؟ اسأل "هوندا"!

هل تظن بأن هجوم "WannaCry" اختفى؟ فكر مجدداً!

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 يونيو/حزيران 2017; 04:48 (GMT +0400).
2:54

برنامج احتجز نصف مليون جهاز رهينة حول العالم.. محمد أمين حاسبيني ليشرح لنا عن البرنامج الخبيث "WannaCry"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد لا يحتل هجوم "WannaCry" عناوين الأخبار بالشكل الذي شهدناه منذ حوالي الشهر، إلا أن هذا لا يعني بأنه اختفى، بل لا يزال ينتشر بين الأجهزة المتّصلة بالإنترنت.

فخلال هذا الأسبوع أعلنت شركة "هوندا" لتصنيع السيارات إن برنامج الفدية الخبيث طال أجهزة الكمبيوتر بأحد مصانعها في اليابان، ما أدى إلى الخلل بعملية الإنتاج، فرغم أن خبراء الأمن الإلكتروني تمكنوا من إيقاف انتشار الفيروس، إلا أنه لم يختفي كلياً.

قد يهمك.. السعودية تؤكد تعرض جهات حكومية وخاصة لهجمات "WannaCry" الإلكترونية

إذ توقف العمل على حوالي ألف وحدة إنتاج خطط العمل عليها في مصنع "ساياما" بالقرب من العاصمة، طوكيو، وأشارت "هوندا" إلى أن العمل آلية الإنتاج عادت لوضعها الطبيعي، الثلاثاء، وأنها اتخذت الإجراءات الضرورية لتجنب أي أضرار في المستقبل، إلا أن ما حصل يمكن اعتباره تذكيراً مستمراً بأن البرنامج الذي عاث فساداً الشهر الماضي، لا يزال موجوداً عبر الإنترنت، تابع التفاصيل عبر الفيديو التالي:

ما هو هجوم "WannaCry"؟ وكيف تحمي نفسك منه؟Play Overlay

ما هو هجوم "WannaCry"؟ وكيف تحمي نفسك منه؟ 1:59

ورغم أن "مايكروسوفت" قدّمت تعديلات "patches" لإصلاح الخلل الموجود في أنظمة تشغيل "ويندوز" القديمة، إلا أن العديد من الشركات أصيبت بالبرنامج لاستخدامها التكنولوجيا القديمة أو أنظمة تشغيل غير محدّثة. 

و.. هجوم إلكتروني يصيب حسابات في البرلمان البريطاني

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تظن بأن هجوم WannaCry اختفى؟ اسأل هوندا!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}