خلال 12 ساعة.. "سبيس إكس" تطلق صقراً وتحط بتنين!

في 12 ساعة.. "سبيس إكس" تطلق صقراً وتحط بتنين

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 يوليو/تموز 2017; 08:53 (GMT +0400).
خلال 12 ساعة..

مركبة "دراغون" الفضائية

نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- ستشهد شركة "سبيس إكس" يوماً حافلاً، إذ تخطط إطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية بصاروخ "Falcon 9" أي "صقر" وتوجيه مركبة "Dragon" الفضائية أي "تنين" بالهبوط، خلال 12 ساعة فقط!

وقد تولت "سبيس إكس" إنجاز نصف المهمة إلى الآن، إذ فكت مركبة "دراغون" من محطة الفضاء الدولية، لتخرج من مدار الأرض في غضون ست ساعات، وتعود بهبوط بالمظلات في مياه المحيط، صباح الإثنين.

قد يهمك.. مهمتان فضائيتان لـ "سبيس إكس" قد تغيران من حياتنا

وبهذا أنهت الشركة مهمتها الإحدى عشر لتزويد المحطة الفضائية الدولية بالمستلزمات، وأول مهمة فضائية لمركبة فضائية استخدمت سابقاً في مهمة بشهر سبتمبر/أيلول عام 2014.

لكن الشركة لن تملك وقتاً كافياً للاحتفال مع تحضيرها لإطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية لشركة "Intelsat" بمهمة "Intelsat 35E"، وقد كان من المفترض أن ينطلق الصاروخ الإثنين، لكن الإيقاف توقف بفعل الكمبيوتر في اللحظات الأخيرة، لكن لم توضّح بعد عن سبب اتخاذ الكمبيوتر للقرار بالتوقف، وقد وفرت الشركة بثاً حياً لعملية إطلاق الصاروخ (تابع الخبر: "سبيس إكس" تقرر تأجيل إطلاق صاروخ "فالكون 9" في اللحظات الأخيرة)، ولمن يود مشاهدة محاولة إعادة الإطلاق ببث حي يمكنه الاطلاع على الفيديو التالي عندما يحين الوقت: 

ولن تحاول "سبيس إكس" استرجاع صاروخ "فالكون 9" بإعادة هبوطه على الأرض مجدداً، وذلك لأن تحليق الصاروخ لمدار أبعد من المهمات السابقة سيتطلب صرف المزيد من الوقود ما سيحول دون تمكنه من العودة إلى الأرض مجدداً. 

أيضاً.. لأول مرة.."سبيس إكس" تنجح بإعادة استخدام مركبة فضائية

ويأتي تركيز الشركة على استرجاع المعدات وإعادة استخدامها لخطتها في تقليل تكاليف المشاريع الفضائية والمساهمة في تسهيل عمليات استكشاف الفضاء والسفر فيه مستقبلاً. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خلال 12 ساعة.. سبيس إكس تطلق صقراً وتحط بتنين!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}