فيديو لسيارة يتسبب بمشاكل قانونية لشركة "بايدو" الصينية

فيديو لسيارة يتسبب بمشاكل قانونية لشركة صينية

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 يوليو/تموز 2017; 02:08 (GMT +0400).
فيديو لسيارة يتسبب بمشاكل قانونية لشركة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تدهورت الأوضاع بالنسبة لتجربة سيارة ذاتية القيادة بالصين، عندما ردت الشرطة المحلية على تلك التجربة.

إذ تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "بايدو"، روبن لي، إلى الحاضرين لمؤتمر في بكين، الأربعاء، من خلال بث مباشر أظهره وهو يقود سيارة الشركة المزودة بالتكنولوجيا ذاتية القيادة عبر شوارع المدينة.

قد يهمك.. حرب المليارات في السيارات الذكية.. الخرائط!

لكن المشكلة تتمثل بأن السلطات الصينية حذّرت الشركات من تجربة السيارات ذاتية القيادة في الشوارع العامة، وأثار ما حصل رد فعل من الشرطة التي صرّحت قائلة إن الاختبار "سيخضع للتحقيق وسيتم التعامل به وفقاً للقانون،" وفقاً لبيان صادر عن مديرية السير في بكين.

ورفضت شركة "بايدو" الإدلاء بتصريح على ما حصل، ولم يتضح بعد ما إن كانت الحادثة ستتسبب بعقوبات على الشركة، بالأخص وأن الصين لا تملك بعد قوانين وتشريعات متخصصة في تكنولوجيا القيادة الذاتية.

كيف ستساعدنا شاحنات القمامة ذاتية القيادة؟Play Overlay

كيف ستساعدنا شاحنات القمامة ذاتية القيادة؟ 0:57

وقالت وانغ تشي، إحدى المحامين في شركة "Yuanjia Law Firm" القانونية، إن رفع اليدين عن المقود يترتب عليه خرق لقوانين السلامة وتشريعات القيادة المتحضرة وفقاً للقانون الصيني.

أيضاً.. تقرير: سيارة "تسلا" حذّرت سائقها قبل الحادث المميت

ويجدر بالذكر بأن مؤسس الشركة، لي، قد أسس "بايدو" عام 2000 ليصبح بفضلها أحد أثرى الرجال بالصين، والشرة التي توصف بأنها "غوغل الصين"، استثمرت بشكل مكثّف في الذكاء الاصطناعي، لتحاول الوصول إلى صدارة السباق لتحقيق ما يعرف باسم "إنترنت الأشياء"، والتي تتضمن القيادة الذاتية والمركبات الذكية المتّصلة بالإنترنت.. (اضغط هنا لمعرفة المزيد عن مشروع آخر للشركة: يمكنك الدخول لهذا الموقع السياحي باستخدام صورة "سيلفي" فقط)

هذا وأعلنت الشركة في مؤتمر الأربعاء بأنها تخطط للتعاون مع 50 شريكاً مختلفاًن من ضمنهم مصنّعو السيارات في الصين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيديو لسيارة يتسبب بمشاكل قانونية لشركة بايدو الصينية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}