"فيرجين غالاكتيك" تتجهز لأول رحلات تجريبية إلى الفضاء منذ حادث 2014

"فيرجين غالاكتيك" تتجهز للسفر إلى الفضاء

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 يوليو/تموز 2017; 08:37 (GMT +0400).
بعد حادث 2014.."فيرجين غالاكتيك" تتجهز للسفر إلى الفضاء

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وعدت شركة "فيرجين غالاكتيك" كلاً من جاستن بيبر وليوناردو ديكابريو وأشتون كوتشر باصطحابهم في رحلة إلى الفضاء.

لكن الرحلة التجريبية التي أطلقتها الشركة عام 2014 انتهت بشكل مأساوي، لتحبط محاولات مؤسس الشركة ريتشارد برانسون في السفر إلى الفضاء، ومضت السنين دون أي أدلة على عودة الشركة للمجال، حتى إعلانها الأربعاء عن موعد معقول لانطلاق رحلتها الأولى.

قد يهمك.. ستتمكن من السفر على متن طائرة أسرع من الصوت قريباً جداً!

إذ أكدت "فيرجين غالاكتيك" الأربعاء، عن تغيير مجريات الأمور لتصب بصالحها، وأنها ستمضي قدماً لتنفيذ عدد من الرحلات التجريبية هذا الخريف، وفقاً لما أشار إليه نائبة رئيس الاتصالات بالشركة، كريستين تشوي في حديث مع CNNMoney.

وإن سارت الأمور بالشكل الذي خططته فإن الشركة تتوقع أن يكون المسافرون على متن أول رحلة للشركة بنهاية عام 2018.

فيرجن غالاكتيك تقترب خطوة من سفر البشر إلى الفضاء وتكشف عن "سبيس شيب تو"Play Overlay

فيرجن غالاكتيك تقترب خطوة من سفر البشر إلى الفضاء وتكشف عن "سبيس شيب تو" 1:23

ومثل غيره من المليارديرات، مثل إيلون موسك وجيف بيزوس فإن برانسون لطالما حلم بالسفر إلى الفضاء، وقد أطلق كان أول من أعلن عن رحلة بتمويل خاص إلى الفضاء، باستخدام مركبة فضائية مستخدمة مسبقاً اسمها "SpaceShipOne".

وأسس برانسون شركة "فيرجين غالاكتيك" عام 2004، بهدف بيع تذاكر تبلغ قيمة كل منها 250 ألف دولار، على متن طائرة فضائية تسافر إلى حدود الفضاء الخارجي ليستمتع الركاب بتجربة قصيرة من انعدام الوزن والمناظر قبل عودتهم إلى الأرض.

سباق السياحة الفضائية بين موسك وبيزوس.. من سيفوز؟Play Overlay

سباق السياحة الفضائية بين موسك وبيزوس.. من سيفوز؟ 1:44

وخلال العقد الماضي قام فريق برانسون ببناء وتجربة "SpaceShipTwo" المعروفة أيضاً باسم "VSS Enterprise" لكن الطائرة انفجرت في 31 أكتوبر/تشرين أول عام 2014 خلال تحليقها التجريبي الرابع، ما أدى إلى مقتل مساعد الطيار بيتر سايبولد وإصابة الطيار مايكل ألسبوري بجروح.

أيضاً.. سائحان فضائيان إلى القمر بـ2018..بملايين الدولارات

ولكن الشركة أطلقت بعدها مركبة "SpaceShipTwo" باسم "VSS Unity" والتي انطلقت برحلة تجريبية خالية من البشر، اختبر فيها الفريق تحسين عمليات الهبوط.

الاختبارات التجريبية تتضمن إطلاق محركات الصاروخ الفضائي بالفعل، وإن أثبتت الاختبارات نجاحها، فيبدو وأنا سنشهد رحلة إلى الفضاء في أواسط عام 2018، وفقاً لما أشار إليه موقع "Bloomberg". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيرجين غالاكتيك تتجهز لأول رحلات تجريبية إلى الفضاء منذ حادث 2014","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}