هذا ما حصل عندما أزيلت مسارات الطوارئ بجكارتا

هذا ما حصل عندما أزيلت مسارات الطوارئ بجكارتا

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 11 يوليو/تموز 2017; 06:01 (GMT +0400).
1:00

هل سيمحو إيلون موسك الازدحام المروي؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصبحت جكارتا مثالاً كبيراً على مدى أهمية مسارات الطوارئ في الشوارع المزدحمة.

إذ أشارت دراسة جديدة أجراها باحثو معهد "ماساتشوستس التقني" أو "MIT" اختصاراً، إلى أن المدينة غرقت بالازدحام المروري بعد إزالة عدد من المسارات المخصصة للطوارئ.

وأعلنت الدراسة بأن سرعة سائقي العاصمة الإندونيسية من 20.9 كيلومتر/ساعة إلى 11.2 كيلومتر/ساعة، وفي الصباح انخفضت السرعة من 28.9 كيلومتر/ساعة إلى 19 كيلومتر/ساعة.

قد يهمك.. تعرّف إلى 15 مدينة تعاني من الإزدحام المروري الأسوأ

ولسنوات كان يسمح بدخول السيارات تحوي ثلاثة ركاب فقط إلى أكثر الشوارع ازدحاماً بالمدينة، وحتى مع مسارات الطوارئ تميزت العاصمة بازدحامها المروري الخانق.

وبدأ سكان جكارتا بدفع النقود لسائقي المركبات الصغيرة لنقلهم من نقطة لأخرى، وكانت فرصة لهؤلاء الساقين لجني المال، ومعظم ذلك كان يتم بمسار مركبات الطوارئ، ما قلل من دورها.

وفي مارس/آذار عام 2016 أعلنت الحكومة إلغاءها لسياسة الركاب الثلاثة في سيارة واحدة، ليختفي نقل السائقين للناس بمركباتهم، وقام باحثو "MIT" بسحب المعلومات مباشرة من "خرائط غوغل"، لتصبح "مصدراً رائعاً" للمعلومات وبكلفة منخفضة وفقاً لما ذكره الباحثون.

و.. كل ما عليكم معرفته عن شركة "boring" التي تخطط لتغيير مستقبل حركة النقل

وقام الباحثون بتقديم نتائج الدراسة لحكومة جكارتا العام الماضي لكنها لم تستعد مسارات الطوارئ، بل تبنت نظاماً فردي-زوجي للوحات السيارات، ففي أيام معينة يمكن لسائقي المركبات بالأرقام الزوجية أو الفردية القيادة في شوارع معينة، لكن الباحثين لم يدرسوا أثر هذا القرار الجديد.

ولم ترد الحكومة بطلب CNN الحصول على تعليق. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذا ما حصل عندما أزيلت مسارات الطوارئ بجكارتا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}