قرصنة عملات رقمية بقيمة 530 مليون دولار بعملية قد تكون الأكبر بالتاريخ.. والمشرفون ينحنون اعتذاراً

تكنولوجيا
نشر
قرصنة عملات رقمية بقيمة 530 مليون دولار بعملية قد تكون الأكبر بالتاريخ.. والمشرفون ينحنون اعتذاراً

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يتعرض مركز للتبادل بالعملات الرقمية في اليابان إلى توبيخ من الحكومة بعد إعلان الشركة سرقة قراصنة لحوالي 530 مليون دولار من المستخدمين.

ووعد مركز "Coincheck" بإعادة جزء من الاموال لحوالي 260 ألف مستثمر بالعملات الرقمية والذين تأثروا بعملية السرقة، لكن المركز لم يعلن عن وقت تسليم تلك المبالغ الجزئية أو مصدر حصوله عليها.

وقد وصف المركز عبر الموقع الإلكتروني بأنه "أبرز مركز لتبادل العملات الرقمية والبيتكوين في آسيا،" وورد خبر القرصنة هذا الأسبوع، وإن أكد الخبر فقد تصبح هذه أكبر سرقة من هذا النوع عبر التاريخ.

مركز لتبادل العملات يعلن إفلاسه بعد قرصنة عملات "بيتكوين"

وهذه العملية الأخيرة ستتخطى ما حصل مع مركز "Mt Gox" لتبادل عملة "بيتكوين"، عندما سرقت ما قيمته 400 مليون دولار بالبيتكوين عام 2014، وقال مركز "Coincheck" إن القراصنة سرقوا ودائع الزبائن بعملة "NEM" الرقمية.

ووعد المركز بدفع المال نقداً من تمويله الخاص، التعويض سيبلغ 46.3 ين ياباني (أي 426 مليون دولار أمريكي) لتغطية خسائر المستخدمين، وهذا أقل بنسبة 20 في المائة من القيمة الكلية للنقود الرقمية المسروقة.

ما هي منصة "أريبيان - تشين" العربية؟ وما علاقتها بالعملات الرقمية؟

 

قد انخفض سعر عملة "NEM" إثر انتشار خبر القرصنة، لكنها عاودت ربح خسارتها منذ ذلك الحين، وقال متحدث باسم الحكومة الأمريكية، الإثنين، إنه سيطلب من "Coincheck" تشديد نظام عملها بعد ما حصل، مضيفاً بأن السلطات المالية تشرف على استجابة الشركة للسرقة. 

نشر