السلطات الأمريكية تحقق مع "آبل" حول إبطاء هواتف "أيفون"

تحقيق أمريكي مع "آبل" حول إبطاء هواتف "أيفون"

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 31 يناير/كانون الثاني 2018; 02:35 (GMT +0400).
السلطات الأمريكية تحقق مع "آبل" حول إبطاء هواتف "أيفون"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تدقّق السلطات الأمريكية مع شركة "آبل" ما حصل حول إبطاء الأخير لهواتف "آيفون" عمداً.

وطالبت وزارة العدل الأمريكية من "آبل" معلومات حول إعلانها عن تحديثات من شانها إبطاء أجهزة الأيفون الأقدم، وفقاً لمصدر مطّلع بالقضية، والذي أشار إلى أن التحقيق لا يزال بمراحله المبكّرة.

ونقلت "بلومبيرغ"، الثلاثاء، بأن وزارة العدل وهيئة الأمن والنتبادل تحققان مع "آبل" حول احتمال خرقها لقوانين الأمن، في حين رفض مسؤولون من الهيئة والوزراة التعليق، ولم ترد "آبل" على طلب "CNN" مباشرة للتعليق.

هل تبطئ شركة "أبل" هاتفك؟ إليك ما عليك فعله!

وياتي هذا بعد اعتراف "آبل" باستخدامها لتحديثات برمجياتها للحد من الأداء للهواتف الأقدم، من بينها "أيفون 6" و"6S" و"SE" و"7"، بهدف "تلطيف" الحد الأقصى من الطاقة لمنع انطفاء هذه الهواتف فجأة كنتيجة لقدم بطارياتها، وفقاً لما ذكرته الشركة، لكن الأداء البطيء أشعر المستخدمين بالإحباط.

وقد انتشرت الانتقادات ضد الشركة حول العالم وبين الأوساط الحكومية الأمريكية، إذ كتب عضو الكونغرس جون ثون رسالة للمدير التنفيذي لـ "آبل"، تيم كوك، قال فيها: "لو كانت تصرفات آبل تهدف تجنبها لإطفاء الأجهزة المفاجئ بالهواتف الأقدم، كان من المفترض تطبيق المزيد من الشفافية والاحترام في تلك الإجراءات."

كما بدأ مكتب المدعي العام في باريس التحقيق ببطء الأجهزة، بعد شكوى قدمتها مجموعة ناشطة بحماية حقوق المستهلكين اسمها "Stop Planned Obsolescence".

وقد اعتذرت "آبل" عما حصل، كما قامت بتخفيض سعر البطاريات، كما أنها أعلنت الأسبوع الماضي عن لمحة من تحديثها الجديد الذي يهدف منح المستخدمين الخيار بين خفض الأداء أو إبطائه للحفاظ على البطاريات، شاهد الفيديو:  آبل تستعرض نظام iOS 11.3.. برموز “أنيموجي” متحركة!

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السلطات الأمريكية تحقق مع آبل حول إبطاء هواتف أيفون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}