"هيلو كيتي" ليست قطة في العالم الحقيقي فقط..بل طبق لذيذ يمكن تناوله في هونغ كونغ

سياحة
نشر
يستحق الزيارة مرة ثانية
13/13يستحق الزيارة مرة ثانية

يتسع المطعم لحوالي سبعين شخصاً، وبعض الأطباق تقدم بعدد محدود يومياً.

دبي، الإمارات العربية (CNN) -- طبق الديم سم هو من أشهر الأطباق المحلية في هونغ كونغ، ولديه شعبية حول العالم، لكن ما الذي سيحصل عندما يجتمع هذا الطبق اللذيذ مع واحدة من أشهر الشخصيات الكارتونية في العالم؟ النتيجة ستكون أول مطعم في العالم لبيع ديم سام القطة الشهيرة "هيلو كيتي".

ويحمل المطعم الجديد اسم "مطبخ هيلو كيتي الصيني"، ويقدم 40 صنفاً من الطعام تتراوح أسعارها بين 5 و30 دولاراً أمريكياً. ويزين شعار "هيلو كيتي" المطعم من المدخل وصولاً إلى أدق التفاصيل فيه، فأعواد الأكل والصحون والملاعق وأباريق الشاي وحتى زجاجات النبيذ والكراسي والسقف جميعها مزينة بوجه القطة المشهورة عالمياً.

ويطمح رائد الأعمال مان كونغ، صاحب فكرة مطعم "هيلو كيتي"، أن يقوم مطعمه بنشر العادات الصحية في الأكل، للتشجيع على أسلوب حياة صحي أكثر في هونغ كونغ. وتُعتبر الكثير من المكونات التي يستعملها المطعم عضوية ومزروعة محلياً، مع التقليل من استخدام الزيوت والملح.

ولم تكن مهمة تأسيس هذا المطعم سهلة، فكل تفاصيله كانت تحت إشراف شركة "سانريو" اليابانية التي تمتلك علامة "هيلو كيتي" التجارية، وأعطت الشركة فريق المطعم دورات تدريبية عن شخصية القطة وشجرة عائلتها والأشياء التي تفضلها. وأضاف كونغ، أن وصفات بعض الأطباق غيرت قرابة السبع مرات قبل أن تنال موافقة "سانريو".

وقال رئيس الطهاة في المطعم  تشان كوك-تنغ، الذي عمل طاه للديم سام طوال ثلاثة عقود، إن "أصعب جزء كان الوصول إلى القياسات الصحيحة لملامح "هيلو كيتي""، وبسبب هذا، يأخذ طبخ ديم سام "هيلو كيتي" ضعفي وقت طبخ الديم سم العادي.

نشر