أبعد ما قد يطير به الخيال..مقصورة ركاب تنفصل عن الطائرة في الحالات الطارئة

مقصورة ركاب تنفصل عن الطائرة في الحالات الطارئة

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 26 يناير/كانون الثاني 2016; 10:33 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما أبعد ما قد يطير به خيالك في عالم الطيران، بدءاً بالطائرات التي تعمل بالهيدروجين، وأخرى تستند إلى إصلاح هيكلها ذاتياً، وصولاً إلى تلك التي تعمل بالطاقة من خلال حرارة الجسم؟

وأضاف المخترع الأوكراني فلاديمير تاتارينكو حالياً مفهوماً جديداً إلى كل ما سبق ذكره من الاختراعات في عالم الطيران، من خلال ابتكار فكرة انفصال المقصورة عن قمرة القيادة، لدى تحليق الطائرة في الجو.

اقرأ أيضاً..هكذا ترضي مديرك وشريكتك معاً.. بعطلة مثالية

وتستند الفكرة أساساً على القدرة على إنقاذ الركاب في حالة حصول أي أمر طارئ، من خلال ضغط قبطان الطائرة على زر، يسمح بانفصال المقصورة كاملة مع الركاب والبضائع عن بقية الطائرة، حتى تهبط على بر الأمان، بمساعدة المظلات المرفقة .

ويبحث تاتارينكو حالياً بحسب فيديو نشر على موقع "يوتيوب" الشهر الماضي، عن مستثمرين لمشروعه الجديد.

اقرأ أيضاَ..طائرة تحمل مكوكاً فضائياً على ظهرها..صور تكشفها "ناسا" للمرة الأولى

أما شركات صناعة الطائرات، فمن المتوقع أن لا يكون لديها حافزاً كبيراً لصناعة طائرة تستند إلى مفهوم لم يتم تجريبه بعد، وخصوصاً أن حالات الوفاة نتيجة تحطم الطائرات نادرة جداً.

وكانت جمعية الطيران " IATA،" قد ذكرت، أن في 641 حالة وفاة حصلت في العام 2014، من أصل 3.3 مليار مسافر.

اقرأ أيضاَ..هل تعرف أين سيُبنى مدرج كرة القدم الأغلى في العالم؟

وتمحورت إحدى التعليقات على "يوتيوب" حول الأسئلة التالية: ماذا إذا اصطدمت مقصورة الركاب بالجبال أو المباني؟ ومن قال إنها ستهبط ي المكان المناسب بلا وجود طيارين لتوجيهها؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أبعد ما قد يطير به الخيال..مقصورة ركاب تنفصل عن الطائرة في الحالات الطارئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}