مهرجان "هوم ستروم" الوثني.. هل يضحي السويسريون بأحد أفرادهم خلاله؟

سياحة
نشر
مهرجان "هوم ستروم" الوثني.. هل يضحي السويسريون بأحد أفرادهم خلاله؟
8/8مهرجان "هوم ستروم" الوثني.. هل يضحي السويسريون بأحد أفرادهم خلاله؟

في الساعة الثامنة، يضرب الشباب "هوم ستروم" بالكرات النارية ليشتعل رجل القش ويهتف الحشد في ذروة المهرجان الناري المنتظر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نار مشتعلة وسط حشود كبيرة من الناس يهتفون ويرتلون.. هل هذا مشهد مهرجان ناري من فيلم عن حضارة وثنية قديمة؟ فكر مجدداً.. هذا ما يحدث في مهرجان "هوم ستروم" السويسري في مطلع شهر فبراير/ شباط من كل عام.

قد يعجبك أيضا.. الفنادق المقدسة: كنائس سابقة تحوّلت إلى فنادق رائعة يمكنك قضاء ليلة فيها

ويقام مهرجان "هوم ستروم" أو "رجل القش" في أول سبت من شهر فبراير/ شباط، في مدينة سكول التي هي واحدة من المجتمعات شبه المعزولة والمحافظ عليها في وادي إنجادين السفلي في سويسرا

وليس من المفاجئ بقاء هذه المجتمعات بعاداتها الوثنية القديمة، التي تعتبر النسخة الأوروبية من المناطق القبلية في آسيا الوسطى، في عزلة، إذ أنه وحتى بُني نفق فيرينا في عام 1999، لم يكن هناك طريق إلى هذه المناطق النائية التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 12 تحت الصفر خلال فصل الشتاء.

قد يهمك أيضا.. بين ملكة "الفجل" و"النقانق".. ما هي أغرب الألقاب "الملكية" في العالم؟

ويستوحي مهرجان "رجل القش" اسمه من الحدث الأهم الذي يحصل فيه، وهو بناء رجل من الأغصان وحرقه كتضحية لإعادة تمثيل تقاليد التضحية الوثنية القديمة، عوذا عن التضحية بشخص حقيقي.

وبما أن مدينة سكول نادراً ما ترى نور الشمس في فصل الشتاء، يُقام المهرجان في شهر فبراير/ شباط عندما تشرق الشمس من وراء الجبال لأول مرة خلال الشتاء الطويل.

وأيضا.. استرخاء وسياحة والأهم جراحات تجميلية.. فقط في هذه الجزيرة الخلابة!

تعرفوا أكثر إلى مهرجان "هوم ستروم" في معرض الصور أعلاه:

نشر