عمامة تحجز ممثلا في أكبر مطارات المكسيك وفيديو الحادث يفجّر جدلا واسعا

عمامة تحجز ممثلا في أكبر مطارات المكسيك

هل تعرف؟
نُشر يوم الثلاثاء, 09 فبراير/شباط 2016; 06:33 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
عمامة تحجز ممثلا في أكبر مطارات المكسيك وفيديو الحادث يفجّر جدلا واسعا

مكسيكو سيتي، المكسيك (CNN) -- حرمت عمامة مصمم وممثل أمريكي من أتباع الديانة السيخية، صاحبها من السفر إلى نيويورك لحضور أسبوع الموضة لهذا العام، بسبب عدم سماح شركة الطيران له بركوب الطائرة دون أن ينزعها، مما أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط الفنية.

وكان الممثل أهلواليا متجها إلى نيويورك قبل أن توقفه شركة "أيرو مكسيكو" للطيران وتمنعه من إكمال إجراءات ركوب الطائرة بسبب عمامته، مما جعله حبيس مطار العاصمة المكسيكية وهو الأمر الذي أثار غضبه وجعله يتهم شركة الطيران بسوء تدريب موظفيها على التعامل مع المسافرين.

قد يهمك: "رائدة" مسلمة تشكو تعرضها لـ"تمييز عنصري ديني" خلال رحلة لطيران "يونايتد" بأمريكا

وأضاف أهلواليا أن العاملين في شركة الطيران طلبوا منه خلع عمامته التي تعبر عن معتقداته وخلفيته الدينية عند التفتيش، وعندما رفض طلبهم، أخبروه بأن يحجز تذكرة طيران جديدة على متن خطوط جوية أخرى. وقد دفعه هذا الأمر إلى تصوير ما جرى ونشر الصور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار الكثير من الغضب والإدانة لتصرف شركة الطيران من قبل رواد هذه المواقع.

أيضاً: دعوى قضائية ضد شركة طيران أمريكية بعد طردها ثلاثة مسلمين وسيخي عن متن رحلة جوية

بالمقابل، قال المتحدث باسم شركة الطيران، أميلكار أوليفرز، إن العاملين في الشركة طلبوا من أهلواليا الخضوع للتفتيش والفحص التزاما منهم ببروتوكول إدارة أمن وسائل النقل، وأضاف أن الشركة أمنت خيارين آخرين لأهلواليا ليصل إلى وجهته في أسرع وقت ممكن، ثم اعتذر عن التقصير الذي حدث خلال هذه الواقعة.

يذكر أن بعض الرجال السيخ باتوا ينزعون عماماتهم ولا يلتزمون بزيهم منذ أحداث 11 أيلول/سبتمبر، بسبب استهدافهم  ظنا من البعض بأنهم مسلمين.

و.. مدينة صينية تحظر الملتحين والمحجبات من ركوب الحافلات خلال حدث رياضي

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمامة تحجز ممثلا في أكبر مطارات المكسيك وفيديو الحادث يفجّر جدلا واسعا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}